الصحة في الإمارات تعلن عن خلو البلاد من فيروس كورونا
الصحة في الإمارات تعلن عن خلو البلاد من فيروس كورونا

الإقتصادي - الامارات الان .. في بيان رسمي صادر اليوم من السلطات في دولة الامارات ، بعد ان أعلنت الدولة رسميا الاسبةع الماضي انها خالية ويشكل تام من فيروس كورونا الجديد ، تفاصيل جديدة اليون قد جاءت علي لسان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الاماراتية .

الاقتصادي ابوظبي الآن .. باتت ليو يوجيا، البالغة من العمر 73 عاما، أول امرأة تشفى شفاء تاما من فيروس كورونا في دولة الإمارات العربية المتحدة، واصفة في تعليق لها مدى الرعاية التي حظيت بها حتى انتصرت على الفيروس القاتل.

اخر كلمات معمرة بعد شفائها من  فيروس كورونا في الإمارات

حيث قد أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الأحد، شفاء ليو وتعافيها التام من أعراض كورونا، بعد تلقيها العلاج اللازم منذ دخولها إلى المستشفى في دولة الإمارات.

ومن هنا وفي أول تعليق لها بعد مغادرة المستشفى، أعربت ليو يوجيا عن شكرها و تقديرها لدولة الإمارات على الرعاية و الاهتمام الكبير الذي حظيت بها منذ دخولها المستشفى، مشيرة إلى أنها حصلت على رعاية صحية فائقة ودعم كبير من أعضاء الكادر الطبي في المستشفى.

اخر كلمات سيدة اماراتيه مسنه بعد شفائها من  فيروس كورونا

حيث قد قالت إن ما قدمته دولة الإمارات لها و جميع أفراد العائلة يجسد مدى الرعاية التي يحظى بها كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة ، كما أبدت سعادتها الكبيرة بزيارة القنصل الصيني وممثل وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات وتقديم التهنئة لها على شفائها ، هذا وتنتمي الجدة يوجيا للعائلة الصينية التي كان قد تم الإعلان عن إصابتها بالمرض نهاية شهر يناير الماضي.

وفي وقت سابق من الاسبوع المنصرم فقد يث قد أكدت وزارة الصحة والوقاية في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم ، أن  الإمارات العربية المتحدة خالية تمامًا من الفيروس الغامض الناشئ في دولة الصين، والذي بيحمل اسم فيروس كورونا.

ومن خلال هذا البيان فقد قالت اللجنة الوطنية للوائح الصحة الدولية ومكافحة الأوبئة في بيان، لدى دولة الإمارات العربية المتحدة نظام وخطط متكاملة وفعالة لحالات الطوارئ والأزمات لمعالجة مخاطر الصحة العامة ، وأن البلاد على اتصال دائم مع منظمة الصحة العالمية، لمعرفة آخر التحديثات والتوصيات والإجراءات المتخذة في هذا الصدد"

بدورها فقد أصدرت اللجنة هذا الإعلان يوم الأربعاء خلال اجتماع ترأسه وزارة الصحة بحضور شركاء استراتيجيين بمن فيهم هيئة الصحة بدبي، إدارة الصحة - أبوظبي ، الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ، NCEMA ، الهيئة العامة لأمن الموانئ والحدود والمناطق الحرة ومطارات الإمارات والشركاء الإستراتيجيين المعنيين.

وفي هذا السياق فقد قالت اللجنة إن الإجراءات التي اتخذتها الإمارات في مثل هذه الحالات كافية لحماية البلاد من فيروس كورونا ، مضيفة أنها ترغب في طمأنة الجمهور بأن الحالات المكتشفة في جميع أنحاء العالم لا تزال محدودة الانتشار مقارنة بالأنواع الأخرى من الأوبئة.

ححيث قد قال البيان ان الوضع الصحي لا يدعو للقلق والوزارة تتابع عن كثب الموقف لضمان صحة وسلامة الجميع. 

ومن خلال الاجتماع ، شددت اللجنة على أنه تم مراجعة التدابير الاحترازية المطبقة في نقاط الدخول في الإمارات العربية المتحدة لضمان اتباع أفضل الإجراءات العالمية ، وتجنب انتشار أي أمراض معدية. كما تم الاتفاق على نشر منشورات توعية للأشخاص القادمين إلى البلاد بلغات مختلفة.