الإمارات تعلق دخول حاملي الإقامات
الإمارات تعلق دخول حاملي الإقامات

السلطات الإماراتية تعتمد إجراءات جديده في تعليق دخول حاملي الإقامات وتصاريح العمل ضمن الإجراءات التي تقوم بها دولة الإمارات للتصدي لفيروس "كورونا"

االإمارات / أبو ظبي: في إجتماع وزارة الخارجية الإماراتية الذي أقيم مؤخراً، اعنت الوزارة عن أفضل الطرق لتجاوز تلك المرحلة والتصدي لهذا الفيروس بكافة السبل المتاحة، حيث ناقش مجلس الوزراء في جلستة الأخيرة عدة طرق لتفادي تلك الأزمة، معرباً ان ما ستقوم به الدولة يقع في إطار الحماية الكاملة للمواطنين والوافدين علي حداً سواء وعلي المواطنين والوافدين الألتزام بكافة القوانين المعلن عنها للحوؤل من إنتشار هذا الفيروس فإن ما تفعلة الدولة هو لحفظ أمن وأمان المواطنين والوافدين معاً ولهذا أصدرت وزارة الخارجية تلك القرارات.

وتأتي تلك القرارات في نطاق ثلاث بنود يجب علي المقيمين والوافدين مراعاة تلك البنود والالتزام بها.


* إذا كان الوافد داخل الدولة ويحمل جنسيته يقوم بتأجيل سفره لمدة لا تتجاوز الأسبوعين، كما ويتوجب عليه التواصل مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في بلده، لتقديم الدعم طوال تلك الفترة وتسهيل إجراءات عودته.


* يتقيد الوافد إذا كان خارج الدولة للعمل فحرصاً منا يجب علية التواصل مع المؤسسة التي يعمل بها والبعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في ذلك البلد، لتقديم الدعم طوال تلك الفترة من إقامته خارج الدولة ولتسهيل إجراءات عودته الي  الدولة.


* يتقيد الوافد إذا كان في اجازة فكل ما عليه التواصل مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في هذه البلد، لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للدولة بأمان.


وتأتي تلك الاجراءات التي اعلنت عنها وزارة الموارد البشرية الأماراتية "بتعليق اصدار جميع انواع تصاريح العمل بما فيها فئة العمالة المساعدة ابتداء من اليوم الخميس وحتى اشعار آخر ويستثنى من القرار تصاريح الانتقال الداخلي وتصاريح العمالة الخاصة ".