الإمارات .. شروط جديدة لإستقدام أسر العاملين الأجانب
الإمارات .. شروط جديدة لإستقدام أسر العاملين الأجانب

لتعزيز الاستقرار الأسري للعاملين ضمن مجتمع متلاحم الإمارات تصدر قرار ينص علي إستبدال شرط المهنه

مع بداية العام الجديد 2020 إستخدمت دولة الإمارات العربية قراراً جديداً يطال استقدام العاملين الأجانب وأسرهم، ويتبع هذا القرار شرطاً هاماً ينص علي إستبدال شرط المهنه ليكون إعتماد شرط الدخل بدلاً عنه في الأوراق اللأزمه لعمل الإستقدام.

وقد كلف مجلس الوزراء الإماراتي الجهات المعنية في الدولة بدراسة هذا القرار وتقديم عدد من التسهيلات لتحفيز وتقديم المساعدة في الخدمات الأساسية للوافدين الأجانب، لتشمل جوانب التعليم والصحة، وتشجيع الإستعانة بأفراد الأسر المقيمة في الإمارات كبديل عن إستقدام عاملين جدد من الخارج.

كما ذكر المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، يأتي القرار الجديد في إطار تعزيز الإستقرار الأسري للوافدين الأجانب في دولة الإمارات، ورفع المستوى الإنتاجي والإقتصاد في الوطني وتعزيز نهج الإمارات.

وتنص هذه الشروط علي الأتي :

1 - مجلس الوزراء يعتمد تعديل قرار إستقدام أسر العاملين الأجانب في الدولة.

2 - اعتماد الدخل بدلاً من المهنة كشرط لإستقدام العاملين الأجانب لأفراد أسرهم.

3 - يوفر مقومات النجاح والإستقرار للعاملين على المستوى الوظيفي والاجتماعي.

4 - يدعم رؤية الدولة بأن تكون حاضنة للمبدعين والمكان الأفضل لتحقيق الأحلام.

ومن ناحية أخري أضافت الحكومة إنها تسعى من خلال هذا القرار إلى الإنفتاح واستقطاب الكفاءات ذات المهارة الإنتاجية العالية، لتكون بشكل متوازن مع الحفاظ على الثوابت والأولويات الوطنية ووصولاً إلى تحقيق أفضل النتأج الإقتصادية ورفع كفائت السوق الإماراتي والسلع الإماراتية من خلال مجتمع آمن ومتلاحم، وإلى أن تكون الإمارات من أكثر الدول سعادة.