موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي
موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي

الاقتصادي - من خلال موقعنا نسهل لكل متابعينا ، طريقة الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة ، من خلال رقم الهوية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، التفاصيل عبر هذا المقال فتابعونا علي الدوام .

موقع الاقتصادي .. السعودية .. هناك عدد كبير من عمليات البحث التي تتم للاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441، وذلك بعد أن تأخر موعد الصرف لما يقرب من ثلاث أشه.

حيث أن المرة الأخيرة التي صرفت فيها المساعدات كانت في أول شهر ديسمبر من العام الماضي 2019، مع العلم أنه قبل ذلك تم إيقافها لما يقرب من تسعة أشهر، لذلك نجد أن هناك حالة من الاضطراب والقلق يعاني منها المواطنين خوفاً من تكرار الأمر مرة ثانية.

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441

وايضا في هذه المرة لم تصمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ولكنها قامت بمخاطبة المواطنين من خلال منشور أطلقته على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، هدأت فيه المواطنين.

حيث قد كذبت جميع الشائعات التي تم ترويجها بشأن إيقاف المساعدة المقطوعة إلى الأبد، حيث أنه لا صحة لهذا الأمر على الإطلاق وأن مقطوعة الضمان الاجتماعي مستمرة، ولكنه كما هو معلوم لا يوجد لها موعد ثابت مثلما هو الحال مع برنامج حساب المواطن.

موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي

ومن هنا فقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه من المنتظر أن يتم صرف دفعة استحقاق المساعدة المقطوعة في مطلع شهر رجب 1441 الموافق شهر مارس 2020، وتعود الأولوية في الصرف للمواطنين المستحقين الذين تقدموا أولاً للحصول على المساعدة.

هذا مع مراعاة الشروط التي وضعها البرنامج لذلك، ومنها أن لا يتجاوز عمر المتقدم الخمس وثلاثين عام، وأن لا يكون لديه سج تجاري، ويكون حامل للجنسية السعودية.