البيت الأبيض يعلق على اقتحام الجيش الإسرائيلي لمستشفى الشفاء في قطاع غزة

صرح البيت الأبيض اليوم الأربعاء الموافق 15 من شهر نوفمبر 2023، في بيان له بأنه لا يؤيد قصف المستشفيات في قطاع غزة، ولا يريد رؤية تبادل إطلاق النار بعد أن صرح الجيش الإسرائيلي بأنه قام بتنفيذ عملية اقتحام ضد حركة حماس في مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

قصف مستشفى الشفاء في قطاع غزة

كما أضاف متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، الذي شرط بعدم الكشف عن هويته قائلا: "نحن لا نؤيد الضربات الجوية على مستشفى ولا نريد أن نرى إطلاق نار يحدث في مستشفى تشمل فيها أشخاص أبرياء وعزلًا ومرضى يحاولون البقاء في المستشفى لتلقي الرعاية الطبية".

وأضاف "بإنهم لا يستطيعون تحمل ما يستحقونه، فهم يقعون في مرمى النيران"، وقال أيضاً "يجب حماية المستشفيات والمرضى" حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء العالمية "رويترز"، وأفاد بأن الجيش الإسرائيلي اليوم قواته نفذت عملية ضد حماس في مستشفى الشفاء أكبر مستشفيات غزة.

كما أضاف الجيش الإسرائيلي في بيان له “بناء على معلومات استخباراتية وضرورة التحرك، نفذت قوات الجيش الإسرائيلي عملية ضد حركة حماس في مكان محدد من مستشفى الشفاء، وتابع بأن قوات الجيش الإسرائيلي تضم فرق طبية ومتحدثين باللغة العربية تلقوا تدريباً خاصاً، من أجل التحضير للعمليات في هذه البيئة المعقدة والحساسة حتى لا يلحق أي ضرر بالسكان المدنيين.

حركة حماس تنفي تداعيات الجيش الإسرائيلي

صرحت حركة حماس في بيان لها اليوم الأربعاء، بإنها تحمل المسؤولية الكاملة لإسرائيل والرئيس الأمريكي "جو بايدن" وحكومته عن تبعات هجوم جيش الاحتلال على مجمع الشفاء الطبي، وقال الحركة بإن ما قالته الولايات المتحدة يوم الثلاثاء بالأمس يعتبر معلومات استخبارية وتدعم الاستنتاج الذي توصلت إليه إسرائيل.

كما أن الحركة نفت عملية الاقتحام داخل مستشفى الشفاء أو وجودها فيها، وأضافت إن تبني البيت الأبيض والبنتاغون أعطوا الرواية الكاذبة عن المحتل، بأن المقاومة تستخدم مجمع الشفاء الطبي لأغراض عسكرية، وأعطى المحتل الحق في المزيد من مجازر ضد المدنيين.

بينما كشف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي"، في رسالة نشرها على حسابه على منصة "إكس" جاء فيها حالياً قوات قوات الجيش تعمل ضد حركة حماس في جزء محدد من مجمع الشفاء الطبي، حيث ترتكز هذه العملية على المعلومات الاستخباراتية والمتطلبات التشغيلية.

بينما نفي "أدرعي" بأن عملية الهجوم لا تستهدف المرضى والطواقم الطبية ولا النازحين في المستشفى، وقال بأن تلك الاقتحام كان يسبقه إخلاء المستشفى، هذا بجانب فتح محور تنقل من الداخل، حيث تم إبلاغ مدير المستشفى عن توقف الدخول إلى المجمع، وقال في مرحلة لاحقة من العمليات من المتوقع نقل حضانات الأطفال إلى المستشفى، هذا بجانب العناية الطبية وتركيبات حليب الرضع.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التقديم على سيارات المعاقين 2024 والشروط المطلوبة

أطلقت الحكومة المصرية مبادرة من أجل التقديم على سيارات المعاقين 2024 لأصحاب ذوي الهمم، حيث جاء هذا من أجل تحسين حياتهم المعيشية ومساعدتهم...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في منصة أجير الإلكترونية لموسم الحج 1445

تعتبر منصة أجير الإلكترونية من أشهر المنصات المتوفرة في المملكة العربية السعودية، وتقوم بتنظيم وإدارة العملية الوظيفية وتقوم أيضاص...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف الراجحي بالسعودية 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان عن وظائف الراجحى فى المملكة العربية السعودية للجنسين، وتم تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص بالمصرف للتقديم عليه، وهو يعتبر واحد...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف جامعة أم القرى 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من قبل جامعة أم القرى فى المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على العديد من الوظائف الشاغرة لديها فى عدد من التخصصات...

التبرعات السعودية تتجاوز الـ100 مليون دولار لقطاع غزة