الجيش اللبناني يجبر قوات إسرائيلية على الانسحاب بعد خرقها الخط الأزرق

قام الجيش اللبناني اليوم السبت الموافق 23 من شهر سبتمبر 2023، علي إجبار قوة إسرائيلية علي الانسحاب عقب خرقها الخط الأزرق، والذي يكون موقعه في محيط مزارع شبعا.

الجيش اللبناني يجبر قوة إسرائيلية على الانسحاب

صرحت قيادة الجيش مديرية التوجيه في بيان لها تم نشره اليوم السبت عبر موقعها الرسمي، بأقدام عناصر من العدو الإسرائيلي ما بين الساعة الـ 11:00 والساعة الـ 12:00، علي خرق خط الانسحاب وإطلاق قنابل دخانية حيث جاء هذا باتجاهات دورية للجيش اللبناني أثناء مواكبة جرافة، بينما تقوم بإزالة ترابي أقامه العدو شمال الإسرائيلي في شمال الخط الأزرق المتحفظ عليه في منطقة بسطرة.

كما جاء البيان رد عناصر الدورية علي الاعتداءات، بالقيام بإطلاق قنابل مسيلة للدموع باتجاه عناصر العدو وهذا ما أجبرهم علي الانسحاب إلي فلسطين المحتلة، بينما أكد الناطق الرسمي باسم القوات الدولية العاملة في جنوب دولة لبنان " أندريا تيننتي " ، على تبادل إلقاء القنابل من القوات الإسرائيلية المحتلة وبين الجيش اللبناني في منطقة بسطرة، وأن القوات كانت متواجدة على الأرض من أجل تهدئة الوضع، حيث قامت قيادتها بالتواصل مع الأطراف من أجل تخفيف التوترات ومنع سوء الفهم.

القوات الإسرائيلية

تأسست القوات الإسرائيلية في عام 1948 بعد إعلان قيام دولة إسرائيل، وتعتبر حجر الزاوية في ضمان أمن الدولة وحماية حدودها، تتمتع القوات الإسرائيلية بسمعة قوية على المستوى العالمي بفضل تقنياتها المتطورة وتدريبها العالي، والجيش الإسرائيلي يضم العديد من الوحدات المتخصصة مثل القوات البرية، والقوات الخاصة، والقوات الجوية، والاستخبارات العسكرية، بينما يتم تجنيد الشباب الإسرائيليين بعد بلوغهم سن ال18، ويتم تدريبهم لفترة قصيرة في إطار الخدمة العسكرية الإلزامية التي تستمر بين 2 إلى 3 سنوات للرجال وحوالي 2 سنة للنساء.

أما القوات البحرية الإسرائيلية تعنى بحماية سواحل إسرائيل وتأمين المنشآت البحرية ومكافحة التهريب والتهديدات البحرية الأخرى، بينما تتكون من سفن حربية وغواصات وقوات مشاة بحرية، وسلاح الجو الإسرائيلي يلعب دور حاسم في الدفاع عن إسرائيل وتحقيق الهيمنة الجوية، و يعتمد على طائرات حربية متطورة ومروحيات قتالية ومنظومات دفاع جوي متقدمة، وتعتبر تلك القوات من أكثر القوات العسكرية تطويرًا وتكنولوجيا في العالم، حيث تعمل على تطوير واستخدام التكنولوجيا العسكرية المتقدمة في مجالات مثل الأمن السيبراني، والاستخبارات الاصطناعية، والطائرات بدون طيار، والأسلحة الذكية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
الشروط المطلوبة للتسجيل علي منفعة دعم الاسرة في عمان 2024

تسعي الحكومة في سلطنة عمان لتوفير عيشة كريمة للمواطنين، حيث قامت بإطلاق منفعة دعم الاسرة لدعم المواطنين الفقراء، وأطلقت الحكومة برنامج...

أخبار عربية
كيفية التبرع عبر خدمة فرجت منصة إحسان 1445

تم إطلاق خدمة التبرع الإلكتروني عن طريقة خدمة فرجت عبر منصة إحسان الخيرية، وهي تعتبر من أفضل الخدمات التي قامت الحكومة في المملكة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف شركة العليان بالسعودية 1445

أعلنت شركة العليان في المملكة العربية السعودية عبر البوابة الرسمية الخاضة بها، عن توفير فرص عمل لديها في 3 مدن بالسعودية، وتشمل تلك وظائف...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف جدارات 2024 الشروط المطلوبة

أعلنت أمانة الإحسان في المملكة العربية السعودية، عن توفير وظائف جدارات لعام 1445، تعتبر منصة جدارات من أفضل وأشهر المنصات الوطنية والتي...

الرئيس الإيراني يدافع عن التمدد الاستراتيجي