الملك حمد بن عيسى بن سلمان
الملك حمد بن عيسى بن سلمان

مجلس الوزراء البحريني يفكر بشكل جدي في الوقت الحالي تمديد برنامجاً خاص بجميع المواطنين في البحرين يوفر ضمانات لجميع البنوك المحلية من قبل "البنك السعودي للتنمية"؛ يخص أن تكون جميع القروض بلا فوائد لمدة سنة بدلاً من ستة أشهر.

وفي سياق متصل فبحسب ما كشفتة وكالات الأنباء البحرينة فإن "التحرك في ذلك التفكير من قبل الحكومة البحرينية يأتي تنفيذاً لجميع توجيهات حمد بن عيسي بن سلمان  , من أجل ان يدعم القطاع الخاص الذي تضرر في الفترة الأخيرة جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد في جميع دول العالم , وفي البحرين علي وجة الخصوص.

وفي ذلك الصدد فقد جاء البيان الرسمي علي النحو التالي : -تنفيذا لجميع توجيهات سمو أمير البلاد المفدى بدعم القطاع الخاص المتضرر من تداعيات فيروس كورونا (كوفيد19),وجه معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بمد فترة برنامج الضمان الوطني والذي يوفر ضمانات لكافة البنوك البحرينية المحلية من قبل بنك التنمية, لكي يصبح بدون فوائد لمدة سنة كاملة بدلا من ستة شهور.

علي الجانب الأخر فقد كان بنك البحرين للتنمية دعا, قبل ذلك من اجل أن يقدم ضمانات لجميع البنوك المحلية , وذلك من أجل قروض بدون فوائد لجميع الشركات المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

من جانبها فقد قامت الحكومة البحرينية بإصدار قرار جديد من أجل إغلاق المحلات وإيقاف جميع الأنشطة التجارية باستثناء ​الصيدليات​ ومحلات توريد الأغذية وتسليمها, ابتداء من التاسع عشر مايو الجاري وحتى الثالثون من شهر مايو الحالي 2020.

أعلنت وزارة الصحة فى البحرين عبر موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء, تسجيل 190 إصابة جديدة بفيروس كورونا, ليرتفع عدد الإصابات إلى 4410 حالات, وشفاء 21 حالة ليرتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 2952, بينما توفى 12 حالة منذ بدء تفشى الوباء في البلاد.

وقالت وزارة الصحة فى البحرين عبر موقعها, حرصاً على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين والزوار ولإطلاعهم على كافة المعلومات لاتخاذ الحيطة والحذر والتأكد من الأماكن والمواعيد التي زارها المخالطون لحالات قائمة عبر ما يتم تنفيذه من آلية لمعرفة تفاصيل أثر المخالطين وأماكن تواجدهم بالتنسيق فيما بين وزارة الداخلية ووزارة الصحة, فإن وزارة الصحة ستقوم بالإعلان عن كافة التفاصيل بشكل محدث من أجل تعزيز حماية المواطنين والمقيمين, وعلى كل من يجد معلومات بالموقع تفيد بتواجده أو تواجد أحد من اقربائه أو معارفه بموقع تواجد إحدى الحالات القائمة أو مخالطيها الاتصال فوراً بالرقم 444 واتباع التعليمات .