وفاة السلطان قابوس
وفاة السلطان قابوس

بعد ان انتشر الخبر كالنار في الهشيم ، الخارجية العمانية توضح حقيقة خبر وفاة السلطان قابوس بن سعيد حاكم سلطنة عمان ، بعد تداول الخبر علي موقع تويتر .

فمن هنا فقد تداول ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مساء أمس، الثلاثاء، أنباء تفيد بتعرض السلطان قابوس إلى وعكة صحية شديدة، وتناقلت فى الوقت ذاته أنباءً أخرى تفيد بوفاته ، الامر الذي نفتة الخارجية العمانية جملة وتفصيلا في بيان مقتضب يبين زيف هذه الاشاعات .

وايضا فقد كشف عمانيون عبر موقع التواصل "تويتر"، عن حقيقة الأنباء المتداولة بأنها شائعات - مجهولة المصدر- فيما تصدر وسم "قابوس_بخير"، واعتلى رأس قائمة التريند فى السلطنة على موقع "تويتر".

ومن حانبة فقد رد مغردون عمانيون وخليجيون من الدول الشقيقة على شائعات وفاة عاهل البلاد السلطان قابوس عبر الهاشتاج متمنين له وافر الصحة، ويدرأون عنه الشائعات المطلقة.

وقد كان قابوس غادر فى أول ديسمبر الجاري إلى بلجيكا لإجراء فحوصات طبية، حسبما أعلن ديوان البلاط السلطانى ، وفى غضون ذلك، أعلنت صحيفة "الوسط" الكويتية عن اختيار حضرة السلطان قابوس بن سعيد المعظّم شخصية العام ٢٠١٩.

هذا ولم يصدر الي الان أي نفي أو تأكيد من قبل المصادر الرسمية في سلطنة عمان حول هذا الأمر، علما أن آخر خبر نشرته وكالة الأنباء العمانية للسلطان قابوس.

كان يوم أمس، حيث قد أفادت بأنه بعث برقية تعزية ومواساة إلى عبدالمجيد تبون رئيس الجزائر، في وفاة الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري.