موعد رفع القيود عن السفر
موعد رفع القيود عن السفر

الداخلية السعودية اليوم تصدر بيان هام وجديد بشأن ، موعد رفع القيود عن السفر من والي المملكة العربية السعودية ، حيث قد اصدرت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية ، توضيح هام يبين موعد رفع كافة القيود عن السفر . ...

فمن خلال الوزراة فقد أصدرت اليوم الداخلية السعودية بيانا توضيحيا هاما ، بشأن موعد رفع القيود المفروضة على حركة المسافرين، وفتح النوافذ الحدودية، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

ومن هنا فقد صرح مصدر مسؤول في الوزارة لوكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، مساء أمس الثلاثاء: «إلحاقا للبيان الصادر بتاريخ 13 سبتمبر 2020 القاضي بأن يكون رفع القيود على مغادرة المواطنين المملكة والعودة إليها .

وايضا السماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل بعد تاريخ أول يناير من عام 2021، تود وزارة الداخلية أن توضح أن موعد رفع القيود على المغادرة والسماح بفتح المنافذ سيتم الإعلان عنه لاحقا»..

ومن جانب اخر فقد دشن وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمنطقة الرياض، التابع للمركز الوطني للعمليات الأمنية ، حيث يهدف المركز الذي يُعد الثاني من نوعه على مستوى السعودية .

بعد منطقة مكة المكرمة، إلى بناء مفهوم عمليات مشترك يحقق التنسيق والتكامل بين جميع الجهات الأمنية والخدمية من خلال نظام موحد لتبادل المعلومات بين القيادات الأمنية والخدمية، وتمرير التحذيرات والأوامر إلى مختلف المستويات الإدارية، وتوحيد قواعد البيانات في مكان واحد، وذلك لتحسين معدل سرعة الاستجابة للحالات الطارئة.