الدعم السريع: الجيش السوداني قصف عدة مبان حكومية بشكل متعمد

قامت قوات الدعم السريع السودانية، باتهام القوات الجيش السوداني بالقيام بتنفيذ عمليات قصف جوي عشوائي، وهذا ما أدى إلى دمار البنية التحتية والمناطق الأساسية في الخرطوم اليوم.

الجيش السوداني يقصف عدة مبان حكومية

صرحت قوات الدعم السريع في بيان لها تم نشره، بأن الهجمات المستهدفة في الخرطوم أثرت على المرافق الحيوية، ومن ضمنها وزارة العدل السودانية ومكتب الضرائب، بالإضافة إلى برج الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس، وأيضاً برج شركة النيل للبترول بجانب الهجمات المدروسة علي كافة المناطق السكنية والأسواق، بحسب البيان التى قامت بنشره.

بينما جاء بعد ذلك بيان من قبل الجيش السوداني بدقائق، بأنه الذي أتهم فيه قوات الدعم السريع بالتمادي في التخريب للمنشآت والبنية التحتية، حيث قامت قوات الدعم السريع في الأسبوع الماضي، باتهام الجيش السوداني بقتل حوالي 104 شخص وإصابة المئات من المواطنين، بينما قام مكتب المتحدث الرسمي باسم الجيش بنفى ما قدر صدر ضده، حيث أكد بأن طائرات الجيش الحربية قامت بقصف تجمعات قوات الدعم وفقاً لقانون الدولة الإنسانية ومبادئ الاشتباكات العسكرية.

الجيش السوداني

هو القوة العسكرية الرئيسية في جمهورية السودان، و يتولى الجيش السوداني مجموعة متنوعة من المهام التي تشمل الدفاع عن السودان وحماية أمنه واستقراره، بالإضافة إلى تقديم الدعم في حفظ السلام والإغاثة الإنسانية في الداخل والخارج، وفيما يلي بعض المهام الرئيسية للجيش السوداني:

  • الدفاع عن السودان: ويعتبر الجيش السوداني المسؤول الرئيسي بالدفاع عن حدود السودان وسيادته الوطنية، و يعمل على تأمين الحدود ومنع التهديدات الأمنية الخارجية، ويتدرب ويجهز نفسه لمواجهة أي تحديات أمنية قد تطرأ.
  • حفظ الأمن الداخلي: ويلعب دور هام في حفظ الأمن الداخلي ومكافحة الجريمة والتمرد والتهديدات الداخلية الأخرى.
  • دعم الإغاثة الإنسانية: ويقدم الجيش الدعم والمساعدة في الجهود الإنسانية والإغاثية داخل السودان وفي البلدان المجاورة، و يشارك في توزيع المساعدات الإنسانية، وتأمين المناطق النزاعات وتوفير الحماية للمدنيين المتضررين.
  • حفظ السلام و التدخل العسكري: ويشارك الجيش في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والتحالفات الدولية الأخرى، ليتم نشر القوات السودانية في المناطق التي تشهد صراعات أو أزمات، بهدف المساهمة في حفظ السلام وتعزيز الاستقرار.
  • التدريب والتحضير: ويقوم بتوفير التدريب والتحضير للقوات العسكرية، بما في ذلك التدريب العسكري الأساسي و التخصصي.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
657 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التبرع عبر خدمة فرجت منصة إحسان 1445

تم إطلاق خدمة التبرع الإلكتروني عن طريقة خدمة فرجت عبر منصة إحسان الخيرية، وهي تعتبر من أفضل الخدمات التي قامت الحكومة في المملكة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف شركة العليان بالسعودية 1445

أعلنت شركة العليان في المملكة العربية السعودية عبر البوابة الرسمية الخاضة بها، عن توفير فرص عمل لديها في 3 مدن بالسعودية، وتشمل تلك وظائف...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف جدارات 2024 الشروط المطلوبة

أعلنت أمانة الإحسان في المملكة العربية السعودية، عن توفير وظائف جدارات لعام 1445، تعتبر منصة جدارات من أفضل وأشهر المنصات الوطنية والتي...

أخبار عربية
أسعار تذاكر رحلات النقل الجماعي الجديدة في السعودية 2024/1445

عملت السلطات السعودية مع وزارة النقل، على تغيير قائمة أسعار تذاكر رحلات النقل الجماعي أو النقل العام، من أجل تلبية احتياج المواطنين في...

اليمن تعلن ضبط محركات طائرات مسيرة في طريقها إلى أنصار الله