الرئيس الإيراني يدافع عن التمدد الاستراتيجي

قامت القوات المسلحة الإيرانية اليوم الجمعة الموافق 22 من شهر سبتمبر 2023، باستعراض صواريخ باليستية وكروز فرط صوتية، وأنظمة دفاع جوي وطائرات مسيرة كل هذا في ذكرى حرب الثمانينات مع دولة العراق، بينما وجه الرئيس الإيراني " إبراهيم رئيسي " عدة رسائل بخصوص تنامي القوة العسكرية الإيرانية، من أ<ل تعزيز موقف إيران التفاوضي مع القوى الكبرى بينما قد دعا دول المنطقة إلى الاشتراك والتعاون العسكري.

الرئيس الإيراني يدعو دول المنطقة للتعاون العسكري

حيث قدم الرئيس الإيراني " رئيسي " روايته عن تأييد الشعب من أجل توسيع إيران العسكري وذلك في تأكيد للاستمرار، وصرح بأنه يجبر الأعداء علي التراجع والتنازل، كما أوضح أن حضور قواتهم في الخليج تتسبب في الأمن عكس حضور القوات الأجنبية والتي تتسبب في قلق سكان المنطقة، وحضور تلك القوات يعتبر أكبر مشكلة للمنطقة وقال لقد تصوروا بأن فرض المخالفات والعقوبات سوف يتم وقفه، كن قواتنا العسكرية تعتبر تموذجاً بارزاً من أجل تحويل تلك التهديدات إلى مجموعة فرص.

بينما رفع " رئيسي " شعار الوحدة بين الحرس الثوري، بين الباسيج وقوات إنفاذ القانون والوحدة وبين القوات المسلحة والشعب، حيث جاء هذا مع امتداد الاستراتيجية للشعب الإسلامي في تلك المنطقة والعالم أجمع.

مفهوم الامتداد الاستراتيجي

هو مفهوم يستخدم في مجال الإدارة والتخطيط الاستراتيجي، ويشير إلى الاستراتيجيات التي تهدف إلى توسيع نطاق أنشطة المؤسسة أو الشركة في سوق جديد أو منتج جديد، و يعتبر وسيلة من أجل تحقيق النمو والتنمية المستدامة في المنظمات، ويتم تنفيذه عن طريق توسيع نشاط المنظمة في سوق جديد يختلف عن السوق الحالية التي تعمل فيها، بينما قد يشمل ذلك توسيع المنتجات أو الخدمات المقدمة، أو دخول سوق جديد جغرافياً، أو استهداف فئة جديدة من العملاء.

الهدف الرئيسي للامتداد الاستراتيجي إلى تحقيق مجموعة من المزايا والفوائد، بما في ذلك:

  • زيادة حصة السوق: حيث يمكن للمنظمات زيادة حصتها في السوق عن طريق استهداف فئات جديدة من العملاء أو تلبية احتياجات سوق جديد.
  • تنويع المنتجات والخدمات: ويمكن للمنظمات أن توسع مجموعة منتجاتها أو خدماتها المقدمة، مما يسمح لها بتلبية احتياجات ورغبات عملائها بشكل أفضل وتحقيق تنوع في مصادر الدخل.
  • تعزيز الابتكار والتطوير: ويمكن أن يساهم في تعزيز الابتكار والتطوير في المنظمة، حيث يتطلب ادخال منتجات أو خدمات جديدة تحديث وتطوير في العمليات والممارسات.
  • تحقيق التوازن المالي: حيث قد يساهم في تحقيق التوازن المالي للمنظمة، حيث يمكن أن يعزز الإيرادات والربحية ويساهم في توسيع قاعدة العملاء وتنويع مصادر الدخل.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
الشروط المطلوبة للتسجيل علي منفعة دعم الاسرة في عمان 2024

تسعي الحكومة في سلطنة عمان لتوفير عيشة كريمة للمواطنين، حيث قامت بإطلاق منفعة دعم الاسرة لدعم المواطنين الفقراء، وأطلقت الحكومة برنامج...

أخبار عربية
كيفية التبرع عبر خدمة فرجت منصة إحسان 1445

تم إطلاق خدمة التبرع الإلكتروني عن طريقة خدمة فرجت عبر منصة إحسان الخيرية، وهي تعتبر من أفضل الخدمات التي قامت الحكومة في المملكة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف شركة العليان بالسعودية 1445

أعلنت شركة العليان في المملكة العربية السعودية عبر البوابة الرسمية الخاضة بها، عن توفير فرص عمل لديها في 3 مدن بالسعودية، وتشمل تلك وظائف...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف جدارات 2024 الشروط المطلوبة

أعلنت أمانة الإحسان في المملكة العربية السعودية، عن توفير وظائف جدارات لعام 1445، تعتبر منصة جدارات من أفضل وأشهر المنصات الوطنية والتي...

الرئيس التونسي يحدد تاريخ الانتخابات المحلية في تونس 2023