الرئيس العراقي يدعو لفتح تحقيق لمعرفة ملابسات حريق الحمدانية

حيث أكد الرئيس العراقي " عبد اللطيف رشيد " اليوم الأربعاء الموافق 27 من شهر سبتمبر 2023، علي ضرورة فتح تحقيق من أجل معرفة ملابسات حريق الحمدانية، والذي اندلع خلال حفل زفاف بمحافظة نينوى أمس يوم الثلاثاء، والذي أسفر عن عدد كبير من الضحايا والمصابين وفقاً لما ذكرنه وكالة أنباء العالم العربي.

الرئيس العراقي يفتح تحقيق حريق الحمدانية

حيث نشر الرئيس العراقي " رشيد " علي حسابه الشخصي عبر منصة " إكس " تويتر سابقاً ، بأن ما حدث لأبنائنا في قضية الحمدانية فاجعة مؤلمة، واعتصر قلوبنا حزناً علي العراقيين، حيث أعرب عن حزنه لأسر الضحايا متمنياً لهم الشفاء العاجل، كما صرح بضرورة فتح ملابسات الحادث من أجل اتخاذ كافة إجراءات السلامة لمنع تكرار مثل هذه الكارثة مرة أخرى، كما ذكرت وكالة الأنباء العراقية اليوم الأربعاء، عن وزارة الداخلية العراقية بإن التقرير الأولي للحريق الذي اندلع أمس الثلاثاء، في قضية الحمدانية والجدير بالذكر بأن الحادث ليس جنائياً ولكن بسبب فقدان إجراءات السلامة والأمان.

بينما نشرت وكالة الأنباء العراقية بأن المحافظ " نجم الجبوري " ، قد أعلن الحداد لمدة 7 أيام علي ضحايا حريق الحمدانية، وقد أعلن الهلال الأحمر العراقي زيادة حصيلة القتلى والمصابين في حريق نينوى إلى أكثر من حوالي 450 شخص من ضمنهم 114 شخص توفوا، وذكرت وسائل الإعلام العراقية في وقت سابق لها، بأن ما لا يقل عن 100 شخص لقوا مصرعهم وقد أُصيب حوالي 150 فأكثر أثناء إقامة حفل الزفاف، كما أكدت بعثة الأمم المتحدة من أجل مساعدة العراق " يونامي " ، من خلال تغريدة بأنها تشعر بالصدمة بسبب الخسائر الكبيرة التى أدت إلى موت وإصابة العديد من المواطنين.

مواساة الدول الشقيقة

قامت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء الموافق 27 من شهر سبتمبر 2023، بتعازيها ومواساة أسر الضحايا وإصابة العديد من المواطنين متمنيين لهم الشفاء العاجل، بينما صرحت الوزارة عن تضامن السعودية مع دولة العراق الشقيقة وشعبها، ومن جانب أخر صرحت سفيرة الولايات المتحدة لدى العراق " ألينا رومانوفسكي " ، بأنهم يجب أن نقف جنباً إلى جنب مع كافة المواطنين العراقيين فى مصيبتهم وحزنهم علي ضحاياهم بحفل زفاف الحمدانية.

بينما أعربت جمهورية مصر العربية عن تعازيها وتضامنها مع دولة العراق الشقيقة وشعبها، حيث صرح المتحدث الرمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير " أحمد أبو زيد " ، بأن مصر تقدم خالص التعازي وتضامنها مع الحكومة والمواطنين، إثر الحادث الأليم الذي اندلع في نينوى.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التقديم على سيارات المعاقين 2024 والشروط المطلوبة

أطلقت الحكومة المصرية مبادرة من أجل التقديم على سيارات المعاقين 2024 لأصحاب ذوي الهمم، حيث جاء هذا من أجل تحسين حياتهم المعيشية ومساعدتهم...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في منصة أجير الإلكترونية لموسم الحج 1445

تعتبر منصة أجير الإلكترونية من أشهر المنصات المتوفرة في المملكة العربية السعودية، وتقوم بتنظيم وإدارة العملية الوظيفية وتقوم أيضاص...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف الراجحي بالسعودية 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان عن وظائف الراجحى فى المملكة العربية السعودية للجنسين، وتم تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص بالمصرف للتقديم عليه، وهو يعتبر واحد...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف جامعة أم القرى 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من قبل جامعة أم القرى فى المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على العديد من الوظائف الشاغرة لديها فى عدد من التخصصات...

انطلاق مسار الرياض رام الله دعماً للسلام بين البلدين