الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلن ترشحه لفترة رئاسية جديدة

أعن الرئيس المصري " عبد الفتاح السيسي " ، يوم أمس الإثنين الموافق 2 من شهر أكتوبر 2023، قيامه بالترشيح لفترة رئاسية جديدة، حيث صرح بأنه اتخذ القرار من أجل تلبية نداء المواطنين له بالترشيح من جديد.

عبد الفتاح السيسي يترشح من جديد

حيث جاء الإعلان في خوض الانتخابات في ختام مشاركته في فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر تم إقامته في 3 أيام، حيث جاء بعنوان " حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز " ، والذي جاء ضمن استعراض من خلال المسؤولين الحكوميين للجميع المشروعات والقطاعات، والتي نفذت خلال 10 أعوام من توليه للرئاسة، حيث صرح " السيسي " للشعب بأنه ملبي لنداء المواطنين مرة أخرى، والتي عقدت العزم علي ترشيحه لتحقيق الحلم، ووعد شعبه بأن تكون تلك الفترة امتداد لسعيهم المشترك معه.

كما حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، يوم 1 و2 و3 م شهر ديسمبر القادم، موعد إجراء الانتخابات الرئاسية في جمهورية مصر العربية، علي أن تجرى تلك العملية في مصر يوم 10 و11 و12 من نفس الشهر، وقبل ساعات قليلة من إعلان ترشيح " السيسي " ، أطلقت أحزاب موالية لترشيحه من قبل حملات ومسيرات في الميادين في القاهرة وبعض من المحافظات من أجل دعمه.

الترشيح للرئاسة

هي عملية تقديم اسم شخص معين للمنافسة على منصب رئيس الدولة، كما يختلف النظام الانتخابي والإجراءات المتبعة في الترشح للرئاسة من بلد إلى آخر، حيث يتم تحديدها بواسطة الدستور أو القوانين الانتخابية لكل دولة، عادةً ما يتطلب الترشيح للرئاسة تحقيق مجموعة من الشروط والمعايير المحددة، بينما قد تشمل تلك المعايير الحصول على دعم معين من النواب أو الناخبين، أو توفير ضمانات مالية، أو تلبية شروط العمر والجنسية والمواطنة، وغيرها من الشروط التي تختلف من بلد إلى آخر.

غالباً ما تكون جزء من العملية الديمقراطية في الدول، حيث يتم تمكين المواطنين من اختيار مرشحيهم الذين يعتقدون أنهم الأكثر ملاءمة لشغل منصب الرئيس، و يتم ترشيح الشخص المرشحين من قبل الأحزاب السياسية أو الجماعات المدنية أو حتى الأفراد الذين يتمتعون بقاعدة دعم شعبية، وبعد تقديم الترشيح يخضع المرشحون لحملات انتخابية تهدف إلى جذب الناخبين وتعريفهم برؤيتهم وبرامجهم الانتخابية.

كما تشمل تلك الحملات إلقاء الخطابات، وإجراء المناظرات، والتواصل مع وسائل الإعلام والناخبين في نهاية العملية الانتخابية، ويتم إجراء الانتخابات وبعد فوز المرشح الفائز بأغلبية الأصوات أو الأصوات الأعلى، يتولى منصب الرئاسة لفترة محددة وفقًا للدستور أو القوانين الانتخابية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التقديم على سيارات المعاقين 2024 والشروط المطلوبة

أطلقت الحكومة المصرية مبادرة من أجل التقديم على سيارات المعاقين 2024 لأصحاب ذوي الهمم، حيث جاء هذا من أجل تحسين حياتهم المعيشية ومساعدتهم...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في منصة أجير الإلكترونية لموسم الحج 1445

تعتبر منصة أجير الإلكترونية من أشهر المنصات المتوفرة في المملكة العربية السعودية، وتقوم بتنظيم وإدارة العملية الوظيفية وتقوم أيضاص...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف الراجحي بالسعودية 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان عن وظائف الراجحى فى المملكة العربية السعودية للجنسين، وتم تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص بالمصرف للتقديم عليه، وهو يعتبر واحد...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف جامعة أم القرى 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من قبل جامعة أم القرى فى المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على العديد من الوظائف الشاغرة لديها فى عدد من التخصصات...

الرئيس السيسي: مشروعات الدولة تستهدف حماية الأمن القومي