اخر تعليمات حكومة الامارات للمواطنين والوافدين قبل العيد
اخر تعليمات حكومة الامارات للمواطنين والوافدين قبل العيد

تحت عنوان الزام جديد من حكومة الامارات لجميع المراكز التجارية والمحلات وكذلك جميع الصيدليات في ابوظبي ، طالعتنا الصحف الاماراتية اليوم ، حيث الزمت الحكومة كل ما سبق ذكرة بتوفير اجهزة قياس الحرارة لخدمة المترددين ، من المواطنين والاجانب علي هذه الاماكن .. التفاصيل في طيات هذا المقال من صحيفة الاقتصادي .

ومن هنا فقد طالبت دائرة التنمية الاقتصادية بالعاصمة الاماراتية أبوظبي ، يوم امس مديري المراكز التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية وايضا جميع الصيدليات ومالكيها ، بتوفير أجهزة وكاميرات الفحص الحراري للمتسوقين عند المداخل الرئيسة لمنشآتها .

وفي هذا الامر فقد وأوضحت الدائرة اليوم ، وفقا لما قد نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن تركيب أجهزة وكاميرات الفحص الحراري تعد خطوة هامة لتمكين المراكز التجارية من تطبيق أفضل معايير الإجراءات الاحترازية والوقائية، لحماية الزوار والمتسوقين قبل دخولهم المراكز.

ومن هنا فسوف يتم ربط الأجهزة مع برامج الهيئة الوطنية للازمات والطوارئ والكوارث مقابل رسوم يتم تحديدها لاحقاً ، وقد أكد الدائرة أن مدة التسوق والزيارة للعملاء يجب ألا تتخطى الساعتين، وذلك للحد من تكدس المتسوقين والحفاظ على بقاء نسبة 30 بالمئة من الطاقة الاستيعابية للمتسوقين داخل المراكز التجارية.

ومن خلالة فقد أوضح وكيل الدائرة راشد البلوشي، أن هذا التعميم يأتي في إطار التنسيق والتعاون المستمر بين الدائرة وايضا الهيئة الوطنية لإدارة الازمات والطوارئ والكوارث، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تحفظ سلامة أفراد المجتمع من عدوى فيروس كورونا .

الامر الذي يسهم في توفير كافة الخدمات وفق شروط وضوابط آمنة للجميع ، ونوه البلوشي إلى أن المراكز التجارية التي تبدأ بتنفيذ كافة الضوابط والاشتراطات سيتم منحها الإذن بالافتتاح واستقبال الزوار والمتسوقين الذين تقع عليهم مسؤولية .

الالتزام في تنفيذ الإجراءات المطلوبة منهم للتسوق الآمن ، ويتوجب على المتسوقين الوقوف عند المدخل أمام كاميرا الفحص الحراري، والتسوق مدة ساعتين كحد أقصى في المركز، وارتداء الكمامات والقفازات، والتباعد بين الأفراد، والدفع بالبطاقة الائتمانية، وغيرها.

ومن هنا فقد أجرت وزارة الصحة الإماراتية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، أكثر من 26 ألف فحص جديد ضمن الخطط لتوسيع نطاق الفحوصات؛ وتم الكشف عن 557 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ليصبح مجموع الحالات المسجلة 13038.

حيث قد سجلت دولة الإمارات ست حالات وفاة جديدة بسبب العدوى من فيروس كورونا ؛ ليصبح العدد الكلي للوفيات في الامارات 111. وبلغ مجموع حالات التعافي من المرض، خلال 24 ساعة، 114؛ ترفع الإجمالي إلى 2543 حالة بالدولة .