إعفاء الوافدين من رسوم الإقامة
إعفاء الوافدين من رسوم الإقامة

الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية تعلن عن إعفاء كافة الوافدين من رسوم تجديد إقامتهم وتأشيرات الخروج والعودة.

السعودية/ الرياض :اعلنت الإدارة العامة للجوازات عن القرار الذي سيسعد له كافة الوافدين، فمنذ ان اعلنت المملكة العربية السعودية عن قرار الحظر لمراعاة الموقف الحالي وللحد من إنتشار فيرس "كورونا" أصبح كافة العمال الوافدين يتسائلون عن كيفية تدبر أمرهم في المعيشة، وغير ذلك في تجديد أوراقهم والأوراق الخاصة بتجديد الاقامة وما تحتاجة من نقدية ومصروفات.


وجاء الرد من خلال الحساب الرسمي لمدرية الجوزات العامة في المملكة العربية السعودية علي "تويتر" يقول فية، بالنسبة للعمال لوافدين من أصحاب المهن الصناعية والتجارية والمنتهية إقاماتهم من بداية شهر مارس الحالي وحتى 30 يونيو للعام الحالي 2020 سيتم إعفاؤهم من المقابل المالي والرسوم المستحقة؛ وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم آليا لمدة ثلاثة أشهر دون أي مقابل، ودون الحاجة لمراجعة الجوازات.

فيما أضاف المدير العام لمدرية الجوازات، أ/ا بالنسبة الي الوافدين أصحاب المهن التجارية الذين لم تستغل تأشيراتهم خلال فترة تعليق تأشيرات الدخول والخروج من والي المملكة فستتم تمديد التأشيرات لهم من بداية 25 فراير الي 20 مارس وستكون فترة تمديد التأشيرة ثلاثة أشهر دون أي مقابل مادي.


أما بالنسبة الي أصحاب الأعمال الذين أصدرو تأشيرات خروج نهائي لعمالهم وإنتهت فترة صلاحية الإقامة وإنتهاء فترة التمديد لفترة التمديد خلال الفترة وهي ثلاثة شهور دون مقابل فبإمكان أصحاب الأعمال إلغاء تأشيرة الخروج النهائي إلكترونياً عبر منصة "أبشر أعمال ومقيم" لعمالهم دون مراجعة إدارة الجوزات.