السعودية تدين التفجيرات الإرهابية في أقاليم باكستان

قامت المملكة العربية السعودية بإدانة الهجمات الإرهابية واستنكرتها بشدة، والتي وقعت بالأمس يوم الجمعة الموافق 29 من شهر سبتمبر 2023، في عدة أقاليم بباكستان والتي أسفرت عن مقتل العديد من الضحايا والمصابين.

انفجارات إرهابية في أقاليم باكستان

كما صرحت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، في بيان لها علي تأكيد موقف السعودية الثابت والداعي لنبذ العنف والإرهاب، التي تضمنتها بجانب وقوفها مع باكستان وشعبها في تلك الأزمة، بينما قدمت الوزارة السعودية خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، وللشعب وللحكومة، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

جمهورية باكستان

هي دولة تقع في جنوب آسيا تحدها الهند من الشرق وأفغانستان وإيران من الغرب، وتطل على البحر العربي وخليج عمان في الجنوب، وتأسست باكستان في عام 1947 كدولة مستقلة عن الهند بعد انقسام الهند البريطانية على أساس الديانة، كما تتميز بتنوعها الجغرافي والثقافي. وتمتاز بسلاسل جبال الهيمالايا والكاراكورم في شمال البلاد، والسهول الخضراء في وادي السند، والصحراء الجافة في إقليم بلوشستان، و تعتبر اللغة الرسمية الأردية، ولكن اللغة الإنجليزية تستخدم على نطاق واسع في الحكومة والأعمال والتعليم.

كما يعتبر إسلام آباد عاصمة باكستان، ولكن كراتشي هي أكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان والنشاط التجاري، وتشتهر باكستان بتاريخها الثقافي العريق، وتضم العديد من المواقع التراثية والأثرية مثل مدينة موهنجو دارو وأطلال تاكشيلا، وتعتبر السياسة فيها معقدة ومتغيرة، وتشهد البلاد تنافسًا بين القوى السياسية المختلفة وتحديات مستمرة مثل الفقر والبطالة والإرهاب.

بينما تعاني باكستان أيضًا من تحديات في المجالات الاجتماعية والصحية والتعليمية اقتصاديًا، وتعتبر من الدول الناشئة وتمتلك قطاع اقتصادي متنوع، يقوم القطاع الزراعي بدور هام في الاقتصاد، حيث تنتج البلاد محاصيل مثل الأرز والقطن والقمح والسكر، و تعتبر الصناعات النسيجية والملابس والسيارات والتكنولوجيا الناشئة أيضًا مجالات اقتصادية مهمة في البلاد.

كما تتميز بتراث ثقافي غني ومتنوع، وتشتهر البلاد بالموسيقى التقليدية مثل القوالي والغزل والقوم والقوالب الشعرية، كما تمتلك الفنون التشكيلية والعمارة الإسلامية في باكستان مكانة فريدة، وتشتهر الحرف اليدوية مثل الخياطة والنسيج والخزف، ويعتبر الإسلام هو الدين الرئيسي في باكستان، حيث يشكل المسلمون الغالبية العظمى من السكان، وتحتضن البلاد العديد من المعابد والمساجد الجميلة والأماكن المقدسة التي تجذب الزوار من داخل البلاد ومن جميع أنحاء العالم.من الناحية الخارجية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
663 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
خطوات التسجيل في تكافل الطلاب بالسعودية 1446 والشروط المطلوبة

حيث أعلنت المؤسسة الخيرية في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم في برنامج تكافل الطلاب، وبدء عملية التسجيل في يوم الأحد...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف جامعة الإمام في السعودية 1445

قامت جامعة الإمام في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن توفير عدد من الوظائف التعليمية والإدارية لديها في العديد من التخصصات...

أخبار عربية
كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445 عبر وزارة الموارد البشرية

للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة العربية السعودية، تم تفعيل رابط إلكتروني خاص للتسجيل فيه من قبل المواطنين، وركز نظام الضمان...

أخبار عربية
التقديم في صفوف الجيش الوطني الشعبي 2024 والشروط المطلوبة

تم فتح باب التقديم على الجيش الوطني الشعبي في الجزائر لعام 2024، حيث تم تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص بعملية التقديم، كذلك حدد الجيش...

رئيس النواب الليبي يبحث تشكيل حكومة ليبية جديدة