قرارات إصلاحية تغير وضع المغتربين في السعودية
قرارات إصلاحية تغير وضع المغتربين في السعودية

اللملكة العربية السعودية تضع ثماني قرارات إصلاحية ، تهم جميع العاملين المغتربين بالمملكة ، وكذلك المواطنين السعوديين ، هذه القرارات تعتبر خطوة جيدة للنهوض بمستوي الفرد ، وذلك من الناحية الاقتصادية سواء للعامل او المواطن السعودي .

هذه القرارت التي قد قالت عنها صحيفة «عكاظ» السعودية اليوم الإثنين، إن الحكومة السعودية تعتزم تطبيق 8 إجراءات جديدة ، وذلك من أجل الإصلاح الاقتصادي، حيث تدخل حيز التنفيذ ابتداء من الأول من شهر يناير من عام  2020.

تعرّف على 8 قرارات إصلاحية للمغتربين في السعودية 2020

وبدورها فقد أوضحت الصحيفة أن هذه الإجراءات اتت علي النحو التالي :

القرارا الاول - فرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على جميع السلع والخدمات التي تشترى وتباع من قبل المنشآت ويتحملها المستهلك.

القرارا الثاني - تعريفة مستحدثة لفواتير الكهرباء.

القرارا الثالث - إجراءات خاصة بالوافدين، حيث تبدأ المديرية العامة للجوازات اليوم برفع رسوم المرافقين إلى 200 ريـال، بعد أن كانت العام الماضي 100 ريـال عن كل مرافق.

قرارات إصلاحية لوضع المغتربين في السعودية

القرارا الرابع - فتح السوق الموازية للمستثمرين الأجانب.

القرارا الخامس - توطين الإبلاغ عن غسيل الأموال، حيث ألزمت السوق المالية الشركات المرخص لها ببدء توطين وظيفتي المطابقة والالتزام والتبليغ عن غسيل الأموال، بالإضافة إلى تمويل الإرهاب.

القرارا السادس - إلغاء الحد الأدنى لبدل السكن.

القرارا السابع - قرار متعلق بقطاع النقل، حيث ألزمت السلطات السعودية الأفراد والمؤسسات العاملة بهذا القطاع بتركيب حواجز السلامة للشاحنات من «كافة» الجوانب، على أن يتم تطبيق غرامة تتراوح بين 4 و5 آلاف ريـال في حالات المخالفة.

القرارا الثامن - دمج فواتير شركة المياه متأخرة السداد بشهر يناير الحالي.