أسعار تجديد الإقامة في المملكة
أسعار تجديد الإقامة في المملكة

السعودية - اعلنت المملكة العربية السعودية اليوم عن أسعار التجديد للوافدين ، وايضا كيفية اصدار إقامة الزوجة الدائمة ، وكذلك التمديد لجميع الوافدين المتواجدين بالمملكة ، تفاصيل حديدة تجدوا فحواها من خلال هذا المقال .

السعودية - عدة أفكار كثيره تشغل بال الوافدين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية ، ولكن أهمها هي أسعار تجديد الإقامة بعد القرار التي أصدرته وزارة العمل السعودية الاسبوع الماضي .

وهو تحصيل رسوم ماليه لتجديد الإقامة للوافدين أو اى حد من التابعين له من الزوجة أو الأولاد ، وذلك من خلال موقع أدارة الجوازات السعودية ، حيث قد تم إعلان الأسعار الجديد لتجديد الإقامة ، وبدورها فقد قامت بتسعير كل شريحه على حدى على حسب المدة أو تأشيرة خروج نهائي أو ذهاب وعوده .

أسعار تجديد الإقامة في المملكة

أصدرت الجوازات السعودية قرارات كثيرة تتعلق بالإقامة، وآخرها كان تفاصيل تجديد إقامة الوافدين وكيفية إبقاء الزوجة بتأشيرة ثابته، وتفاصيل الرسوم المستحقة على الوافدين.

حيث أوضح مصدر مسؤول في الجوازات أن تكاليف تجديد الإقامة للوافدين تكون على مراحل، حيث أن الإقامة لوحدها سعرها ثابت ولكن التبعيات المالية للإقامة من تأشيرة دخول وسفر ومرافقين هو الذي يجعل سعر الإقامة مرتفع.

تكاليف إقامة المغتربين في السعودية

حيث قد اصدرا الإقامة وتجديدها للمغتربين الخاصة بالعمالة شركات أو مؤسسات للمغترب 650 ريال للمغترب غير المرافقين و1000 ريال سعر تغيير المهنة وسعر نقل الكفالة المرة الأولي 2000 ريال و4000 ريال للمره الثانية أما المرة الثالثة بسعر 6000 ريال.

قائمة الفئات المستثناة من رسوم العمالة الوافدة في السعودية

تبعيات أسعار التأشيرة ، وسفرية واحدة 200 ريال لخروج مدة شهرين 100 ريال عن كل شهر إضافي ، تأشيرة خروج نهائي 0 .
تجديد وإصدار تأشيرة مرافق فوق ال18 عام 500 ريال سعودي ، وتأشيرة خروج وعودة لسفريات متعددة 500 ريال لمدة ثلاثة أشهر و200 ريال عن كل شهر إضافي.

تثبيت إقامة الزوجة في السعودية

أولا يستلزم عند تثبيت إقامة الزوجة، عقد عمل ساري المفعول، وكذلك تأشيرة للزوج متجددة الصلاحية، بالإضافة لدفع رسوم وتكاليف إستقدام الزوجة وتسجيلها بهوية الزوج، ومن ثم يستلزم أن يكون الوافد المتزوج دفع عن زوجته.

ضمان تسديد التأمين الصحي ، وايضا ضمان تسديد الرسوم المطلوبة بشأن تأشيرة الزوجة ، واخيرا الالتزام بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة للتجديد .