أول إقامة مميزة تلغي نظام الكفيل كلياً
أول إقامة مميزة تلغي نظام الكفيل كلياً

السعودية : المملكة العربية السعودية تسعي بخطى متسارعة ، إلى إلغاء نظام الكفيل السعودية تمنح اصحاب هذه المهن الاقامة الدائمة تعرف علي الإقامة المميزةضمن نظام "الإقامة المميزة" الذي أقره مجلس الشورى الأربعاء ، حيث تمنح المملكة اصحاب هذه المهن الاقامة الدائمة تعرف علي الإقامة المميزة .

السعودية الاقتصادي الان من الرياض - إليكم قائمة المهن، نقدم لكم عبر صحيفة نبض المواطن تفاصيل الخبر الذي يتحدث عن قرار أصدرته المملكة العربية السعودية حول منح الإقامة الدائمة 5 سنوات قابلة للتجديد لعدد من الجنسيات العربية، والفئات من الوافدين العاملين في بعض المهن.

أول إقامة مميزة تلغي نظام الكفيل كلياً

وايضا من خلالة فقد تحدث المصدر عن إلغاء نظام الكفيل عن بعض المهن التي يعمل بها الأجانب، وفي هذا التقرير سنوضح لكم أسماء تلك المهن بالتفصيل، وهي تقدر بـ 26 مهنة قابلة للزيادة.

وتلك المهن هي :
اولا - العاملين في مجال الورش.
ثانيا - العاملين في مجال التوريدات.
ثالثا - العاملين في مجال الحرف اليدوية.
رابعا - العاملين في مجال المقاولات.

نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

كل هذا بعد أن أعطت الفرصة لعدد من الوافدين بالعمل دون الحاجة إلى وجود كفيل في المملكة وخاصة المهن الإدارية والمهن الهندسية ومهنة الطبيب، بإعتبار أن تلك الفرصة هي خطوة جريئة من المملكة من أجل وضع بديل لنظام الكفيل.

إقامة مميزة تلغي نظام الكفيل

هو مشروع الإقامة المميزة ينقسم إلى قسمين: إقامة دائمة وإقامة مؤقتة برسوم محددة، يمنح صاحبها عددًا من المزايا من ضمنها ممارسة الأعمال التجارية وفق ضوابط محددة.