رفع رسوم تجديد الإقامة للوافدين
رفع رسوم تجديد الإقامة للوافدين

السعودية تعلن رفع رسوم تجديد الإقامة للوافدين لأكثر من 20 مهنة

اعلنت وزارة العمل والتنمية السعودية عن تفاصيل جديدة تتعلق بتجديد الإقامة للعاملين علي اراضيها من الجنسيات الأخري، حيث اعلنت الوزارة عن نيتها في رفع رسوم تجديد الإقامة لبعض المهن التي يعمل بها العديد من العمال الوافدون.

حيث تعد تلك المهن هي الأعلي في نسب التشغيل علي الإطلاق في المملكة العربية السعودية، حيث سيتم تحصيل الرسوم المحددة عند إستخراج الأوراق المطلوبة لتجديد اللإقامة لهم مع بداية العام.

عزيزي الزائر كما عودناكم من قبل سنوضح لك النسبة المشمولة لكل مهنة التي ستذداد علي القيمة المصرح بها في تجديد الإقامة، حيث أشارت إحدي المصادر ان الرسوم على العاملين في بعض المهن بعد أشهر قليلة ستذداد إلى ما يقرب من 10 آلاف ريآل إضافة الي بعض الرسوم الأخرى، وهناك مهن أخرى ازدادت فيها الرسوم لتصل ما يقارب الـ14 ألف ريآل سعودي.

فيما ستدفع العمالة المساوية، أو الأقل من أعداد العمالة السعودية، 300 ريآل شهريًّا وبمجموع 3600 ريآل سنويًا، فقد كانت أسعار تجديد الإقامة بالعام الماضي 2019  "300 ريآل سعودي"، واليوم تضاعف المبلغ السنوي ليصبح الرسم الشهري 700 ريآل، وبمجموع 8400 ريآل في العام الواحد، فيما سيكون رسوم تجديد الإقامة على العمالة التي تساوي أو تقل عن أعداد العمالة السعودية.

واليكم بعض المهن التي إذدادات بها الرسوم

المدير التنفيذي.
المدير الأداري.
مدير حسابات.
مدير المبيعات.
مهندس مدني.
مهندس إنشائي.
مهندس كهرباء.
مهندس ميكانيكا.
المحاسبين.

كما شملت ايضا بعض المهن الحرفية مثل.

مجاس الورش.
مجال التوريدات.
مجال المقاولات.
مجال الحرف اليدوية.