السيسي يعبر عن قلق مصر البالغ من استمرار تدهور الأوضاع في قطاع غزة

حيث أكد الرئيس المصري " عبد الفتاح السيسي " اليوم السبت الموافق 4 من شهر نوفمبر 2023، عن قلق مصر البالغ من تواصل تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

السيسي مصر قلقة بشأن الوضع في قطاع غزة

حيث جاءت تصريحات " السيسي " خلال استقبال المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي " سيندي ماكين " ، حيث جاء هذا وفقاً للمتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية " أحمد فهمي "، وقال في بيان له " بأن القاء تناول علاقات التعاون المشترك بين مصر والبرنامج، حيث أكد أيضاً على الحرص المتبادل من أجل تعزيز العلاقات.

حيث جاء هذا في ضوء اعتماد الخطة القطرية الجديدة بين مصر والبرنامج من عام 2023 إلى 2028، بينما أكد " السيسي " على الأهمية التي توليها مصر من أجل موضوعات الأمن الغذائي والتغذية على المستوي الوطني، خاصة فيما يخص برنامج التغذية المدرسية ومشروع حياة كريمة.

هذا بجانب أيضاً مشروع تكافل وكرامة من وزارة التضامن المصرية، والذين يسهمان في عملية تحقيق الأمن الغذائي من خلال تطوير الريف المصري، بجانب تأمين طرق العيش للشعب المصري، بينما قد أعربت " ماكين " عن متابعتها وتقديرها من أجل المشروعات المذكورة، والتي تعتبر نماذج ناجحة من أجل الاستفادة بها في كافة الدول الأخرى.

بينما أضاف المتحدث الرسمي " فهمي " بأن ذلك النقاش تناول الملفات الإقليمية بشكل شامل، حيث جاء على رأسها تطورات الوضع في قطاع غزة، ووجهت " ماركين " الشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية على دورها المحوري، والذي يقوم بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني، هذا من خلال الدعم المصري المباشر.

أو من خلال تنسيق كافة المساعدات المقدة من جميع الأطراف الدولية، بجانب برنامج الأغذية العالمي، وكافة المنظمات الأممية الأخرى، بينما استعرض " السيسي " الجهود المكثفة والتى تقوم بها مصر من أجل ضمان إدخال أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

هذا مع تواصل السعلا المصري مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية، من أجل الدفع تجاه وقف إطلاق النار، حيث أكد على ضررورة إحياء المسار السياسي، والقيام باستناد إلى حل الصراح بين الدولتين ولإقامة دولة لفلسطين مستقلة، حيث جاء هذا وفقاً للمرجعيات الدولية والتي تكون معتمدة.

تصريحات الرئيس المصر السابقة

حيث أعلن الرئيس " السيسي " عن مبادرة مصر من أجل وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، داعيا إلى إنشاء لجنة دولية من أجل إعادة إعمار غزة وتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة، بينما عقد الرئيس " السيسي " اجتماع هاتفي مع الرئيس الأمريكي " جو بايدن ".

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
779 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
خطوات التسجيل في الإسكان التنموي 1445 والأوراق المطلوبة

قامت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية، بتقديم برنامج الإسكان التنموي، حيث يهدف ذلك المشروع إلى توفير العديد من الوحدات السكنية...

أخبار عربية
رسمياً التقديم علي كلية الملك خالد العسكرية 1446 والشروط المطلوبة

تعد كلية الملك خالد العسكرية من أشهر الكليات في الممكلة العربية السعودية، التي تكون تابعة لوزارة الحرص الوطني، حيث تم فتح باب التقديم...

أخبار عربية
طريقة تعديل بيانات الضمان الاجتماعي للمستفيدين في السعودية 1445

تسعي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بتطوير كافة الخدمات الإلكترونية التي تقوم بتقديمها...

أخبار عربية
كيفية التقديم على العمل في الانتخابات الرئاسية بالجزائر 2024 والشروط المطلوبة

تم إتاحة خدمة إلكترونية للتقديم على العمل في الانتخابات الرئاسية في دولة الجزائر لعام 2024، حيث تم تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص بعملية...

الملك سلمان وولي العهد يوجهان بإطلاق حملة شعبية لإغاثة الفلسطينيين في غزة