التسجيل في بوابات التعرفة المرورية الجديدة في أبو ظبي

أعلنت دائرة النقل في أمارة أبو ظبي عن التعرفة المرورية الجديدة ، للأفراد والتي يمكن من خلالها التسجيل في النظام الجديد ، بالإضافة الي المركبة بالموقع الإلكتروني التابع لدائرة النقل في أبوظبي.

يمكن الآن لسائقي السيارات في جميع أنحاء الإمارات التسجيل في بوابات الرسوم المرورية في أبوظبي، والتي قد تم تنفيذها في منتصف شهر أكتوبر الماضي .

حيث قد أنشأ مركز النقل المتكامل في ابوظبي ، موقعا إلكترونيا يسمح لسائقي السيارات بإنشاء حساب من خلال تقديم تفاصيل بطاقة الهوية الإماراتية وتفاصيل لوحة ترخيص السيارة والهاتف المحمول والبريد الإلكتروني ، ويعد الموقع أيضًا موقعًا مخصصًا يحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بنظام الرسوم المرتقب في العاصمة.

التسجيل في بوابات التعرفة المرورية الجديدة في أبو ظبي

حيث إن التسجيل مطلوب فقط للمركبات المرخصة خارج أبو ظبي. وعند محاولة الاشتراك لسيارة مسجلة في أبوظبي، يبلغ الموقع الإلكتروني المستخدم أن مالكي سيارات أبوظبي سيكون لديهم حساب يتم إنشاؤه لهم تلقائيًا.

هذا وقبل تفعيل نظام Toll، سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على تفاصيل تسجيل الدخول إلى رقم الهاتف المحمول الخاص بهم، كما هو مسجل لدى شرطة أبوظبي. ويجب على هؤلاء المستخدمين تسجيل أي مركبات يملكونها مسجلة خارج أبوظبي فقط.

وسوف يتم تحصيل رسوم الطرق اعتباراً من أكتوبر عندما يعبر سائقوا السيارات أي من الجسور الأربعة التي تربط جزيرة أبو ظبي بالبر الرئيسي، بما في ذلك جسر المقطع وجسر المصفح وجسر الشيخ خليفة وجسر الشيخ زايد.

كيفية إنشاء حساب بالتعرفة المرورية

وسوف يتم ايضا فرض رسوم على سائقي السيارات تبلغ  أربعه درهم اماراتي لعبور البوابات خلال ساعات الذروة بين يومي السبت والخميس، في حين سيتم تخفيض الرقم إلى اثنان درهم اماراتي مقابل كل مرور خلال خارج أوقات الذروة أيام الجمعة والعطلات الرسمية. وسيتم تحديد الحد الأقصى اليومي للحصيلة عند ستة عشر درهم اماراتي لكل سيارة.

المخالفات على التعرفة الجديدة

اولا .. قم بتسجيل الدخول إلى الموقع من هنا، وانقر على رابط نظام بوابة أبوظبي على لوحة القيادة اليسرى. وسيتم إرشادك لإتمام عملية التسجيل في الموقع.

هذا وان المركبات المسجلة في أبوظبي ،  سوف يتم إنشاء الحساب تلقائيًا، وترسل تفاصيل تسجيل الدخول إلى مالك السيارة على رقم الهاتف المحمول المسجل لدى شرطة أبوظبي.

ومن ناحية المركبات المسجلة خارج أبوظبي ، فقم بإنشاء حساب على موقع إلكتروني مخصص من خلال توفير تفاصيل الهوية الإماراتية وتفاصيل لوحة الترخيص والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول.