القيادة العامة في ليبيا تستعد لمواجهة العواصف والأمطار المتوقعة

قام القائد العام لقوات القيادة العامة " المشير خليفة حفتر " ، اليوم الأحد الموافق 10 من شهر سبتمبر لعام 2023، بإصدار تعليماته بالقيام برفع درجة الاستعداد والجاهزية القصوى، لكافة الوحدات العسكرية وهذا جاء من أجل مواجهة العواصف والأمطار الغزيرة، والتي تكون متوقعة خلال الأيام القليلة القادمة.

القيادة العامة تستعد لمواجهة العواصف

حيث قد صرح المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة اللواء " أحمد المسماري " ، في بيان له تم أصداره بأن تلك التعليمات التى قام المشير حفتر بأصدارها، تتضمن اتخاذ كافة الإجراءات الكاملة لفتح عمليات الإنقاذ والحماية، كل هذا في جميع المناطق التى تتعرضها لتلك التقلبات الجوية المتقعة.

حيث توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، بسقوط أمطار في أماكن متفرقة علي معظم مناطق شمال دولة ليبيا، و سوف تكون جيدة إلى أن تصل لكونها غزيرة وهذا أحياناً علي مناطق الشمال الشرقي من دولة ليبيا، اليوم الأحد الموافق 10 من شهر سبتمبر 2023، ومصحوبة بخلايا رعدية غداً يوم الإثنين الموافق 11 من شهر سبتمبر لعام 2023، كل هذا علي المنطقة الساحلية التى تكون ممتدة، من منطقة سهل بنغازي حتى منطقة امساعد وهذا ما جعلها تتسب في سريان بعض الأدوية المحلية بتلك المناطق.

عطلة يومي الأحد والإثنين بسبب حالة الطقس

أعلنت الحكومة عن إعطاء إجازة يوم الأحد الموافق 10 من شهر سبتمبر لعام 2023، ويوم الإثنين الموافق 11 من شهر سبتمبر لعام 2023، حيث قد تم دفع حالة الطقس من خلال الحكومة المكلفة من مجلس النواب، حتى تم الإعلان عن إجازة طارئة يومي الأحد والإثنين وهذا جاء بجميع الهيئات والشركات والمؤسسات العامة، وكافة المؤسسات التعليمية بجميع مراحل التعليم لكافة الطلاب، وأيضاً للقطاع الخاص كل هذا بسبب سوء الأحوال الجوية والتى تكون متوقعة في شرق دولة ليبيا.

بينما قد واجهت اللجنة كافة المؤسسات الصحية، وأيضاً جهاز الإسعاف وجهاز الطوارئ وهيئة السلامة المدنية بالإضافة إلى رفع حالات الطوارئ القصوي، بجانب البقاء بكافة أعضائها وهذا جاء علي رؤوس أعمالهم طوال الثلاث أيام المقبلة، تحسباَ لحصول أي تداعيات بسبب الأحوال الجوية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التقديم على سيارات المعاقين 2024 والشروط المطلوبة

أطلقت الحكومة المصرية مبادرة من أجل التقديم على سيارات المعاقين 2024 لأصحاب ذوي الهمم، حيث جاء هذا من أجل تحسين حياتهم المعيشية ومساعدتهم...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في منصة أجير الإلكترونية لموسم الحج 1445

تعتبر منصة أجير الإلكترونية من أشهر المنصات المتوفرة في المملكة العربية السعودية، وتقوم بتنظيم وإدارة العملية الوظيفية وتقوم أيضاص...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف الراجحي بالسعودية 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان عن وظائف الراجحى فى المملكة العربية السعودية للجنسين، وتم تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص بالمصرف للتقديم عليه، وهو يعتبر واحد...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف جامعة أم القرى 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من قبل جامعة أم القرى فى المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على العديد من الوظائف الشاغرة لديها فى عدد من التخصصات...

ولي العهد السعودي يعلن إنشاء ممر اقتصادي بين الشرق الأوسط وأوروبا