انخفاض تكاليف السفر في الكويت
انخفاض تكاليف السفر في الكويت

دولة الكويت تخفض تكاليف الذهاب والاياب ، لجميع تذاكر الطيران القادم الي البلاد والمغادر منها ، وكذلك تكاليف التاشيرات بنسبة 64% ، علي حسب ما أوردة الاتحاد الدولي للنقل الجوي في دولة الكويت .

حيث قد ذكر الاتحاد الدولي للنقل الجوي في الكويت (IATA) في بيانة الختامي اليوم ، أن أسعار تذاكر الطيران قد اختلفت كثيراً علي مدي العشرين سنة الأخيرة وكذلك أسعار التأشيرات من والي الكويت .

وفي هذا الصدد فقد اشار الاتحاد انه قد اخفضت تذاكر السفر بنسبة 64% ،وذلك عن سعرها قبل عشرون عاماً ، حتي يبلغ حالياً السعر الوسطي لتذاكر الذهاب والإياب من والي الكويت  293 دولاراً امريكيا ،  دون فرض اي رسوم او ضرائب وذلك وفقاً لتقرير صدر اليوم من الاتحاد الدولي للنقل الجوي ، والذي قد نشرته جريدة القبس الكويتية على موقعها الرسمي وفي عددها الصادر اليوم .

ومن هنا فقد قدر الاتحاد الكويتي عدد المسافرين في عام  2019 بنحو 4.54 مليار مسافر ، مع توقع زيادة نسبتها %4 في عام 2020 إلى 4.72 مليار مسافر ، مضيفاً أن متوسط الربح الصافي عن كل مسافر يساوي 5.7 دولار أمريكي علي اقل ترجيح ، متوقعاً ارتفاع ذلك الربح إلى أكثر من ست دولارات في عام 2020.

ومن خلال ما قد نشر اليوم في صحيفة القبس الكويتية فقد اشار الاتحاد ،  إلى أن قطاع النقل الجوي سوف يسجل في نهاية العام الجاري أرباحاً تقدر بـ 25.9 مليار دولار امريكيا .

حيث يذكر أن كل التوقعات سابقاً قد كانت تشير إلى 28 ملياراً، أي أكثر من العام الحالي الذي أتى مخيباً للآمال قليلاً، لا سيما على صعيد الشحن الذي سجل قد 61.2 مليون طن من خلالعام 2019، وهو المعدل الأكثر انخفاضاً خلال الثلاث سنوات الماضية .