رئيس دولة الكويت
رئيس دولة الكويت

قام وزير الخارجية الكويتي الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، صباح اليوم الثلاثاء، خلال أجتماع اليوم بأستعراض متابعة خطة ترحيل جميع العمالة الوافدة في الكويت ، والمقيمة بصفة غير قانونية في جميع أنحاء الإراضي الكويتية.

كما أستعرض ايضاً وزير الخارجية الكويتي الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح خطة إجلاء العمالة الوافدة إلي جميع أوطانهم.

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك خلال أجتماع اليوم الذي عقد بديوان عام وزارة الخارجية الكويتية، بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية رئيس فريق عمل تنفيذ الآلية الخاصة من أجل تشجيع وحث جميع المقيمين في الكويت من أجل العودة إلي أوطانهم.

وفي ذلك الصدد فقد حضر ذلك الأجتماع ايضاً مريم العقيل، ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام والذي أستعرضوا جميعاً خطتي ترحيل العمالة المخالفة وإجلاء العمالة الوافدة إلى أوطانهم.

علي الجانب الأخر فقد استعرض وزير الخارجية الكويتي، خلال أجتماع اليوم ، جميع الإجراءات التي تتخذها وزارة الخارجية الكويتية ، عبر التواصل مع جميع سفارات الدول المرسلة لكافة العمالة الوافدة في الكويت، والتنسيق القائم معها لمغادرة رعاياها إلى أوطانهم.

كذلك فقد تناول أجتماع اليوم متابعة جميع الإجراءات المتخذة تجاه سفارات الدول التي لديها عمالة وافدة أو أجنبية في الكويت؛ من اجل القيام بجميع مسؤولياتها القانونية ، وذلك من أجل تسهيل إجراءات مغادرة جميع مواطنيها وعودتهم وتركهم الإراضي الكويتية.