المرور السعودي يطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر منصة أبشر

حيث بدأت الإدارة العامة للمرور السعودي، اليوم الأحد الموافق 15 من شهر أكتوبر 2023، بطرح مزاد اللوحات الإلكترونية من خلال منصة أبشر، والتي تمكن المواطنين من شراء اللوحات المميزة من خلال المشاركة في خدمة المزاد الإلكتروني.

المرور السعودي يطرح خدمة المزاد الإلكتروني

حيث أعن المرور السعودي في تغريدة عبر منصة " إكس " ، بقيامه بطرح خدمة مزاد والتي ستستمر حتى يوم الإثنين 16 أكتوبر، وأنه يمكن لكافة الراغبين الاشتراك في شراء اللوحات المميزة في المزاد، وقام بوضع طريقة من أجل الدخول إلى المزاد، حيث يتم الذهاب إلى منصة أبشر الإلكترونية، ثم علي الشخص المسجل بأن يختار خدماتي وإضافة كلمة المرور، ثم يقوم بتحديد خدمة مزاد اللوحات الإلكترونية بكل سهولة.

هيئة المرور السعودية

هي جهة حكومية مسؤولة عن تطبيق قوانين ولوائح المرور في المملكة العربية السعودية، حيث تأسست الهيئة في عام 1395 هـ التابعة لوزارة الداخلية السعودية، حيث تهدف هيئة المرور إلى تحسين سلامة الطرق وتنظيم حركة المرور وتطبيق القوانين المرورية لضمان السلامة المرورية وحماية الأرواح والممتلكات، كما تعمل الهيئة على وضع قواعد ولوائح لتنظيم حركة المرور في المملكة السعودية، وتشمل ذلك تنظيم حركة السيارات والدراجات النارية والمشاة، وتحديد الأولويات والإشارات المرورية، وتنظيم حركة المركبات في التقاطعات والدوارات والطرق السريعة.

حيث تقوم بإصدار رخص القيادة للمواطنين والمقيمين في المملكة، ويتم تنظيم إجراءات إصدار الرخص وفقًا للقوانين والمتطلبات الخاصة بالقيادة، وتشمل الاختبارات النظرية والعملية للحصول على رخصة القيادة، وتعمل على تطبيق القوانين المرورية وفرض الغرامات والعقوبات على المخالفين، و يتم ذلك من خلال استخدام الكاميرات وأجهزة الرصد الإلكترونية والدوريات المرورية لرصد المخالفات مثل تجاوز السرعة المحددة، وعدم ارتداء حزام الأمان، واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة.

بينما تقوم الهيئة بتنظيم حملات توعوية وبرامج تثقيفية لرفع الوعي المروري لدى السكان، و تهدف هذه الحملات إلى تعزيز المعرفة حول قوانين المرور وأفضل الممارسات في القيادة الآمنة وتحذير من المخاطر المرورية، وتعمل على تحسين البنية التحتية للطرق والتقاطعات من أجل تسهيل حركة المرور وتحسين السلامة المرورية، حيث يتم ذلك من خلال تصميم وإنشاء طرق آمنة وتحديث الإشارات المرورية وتوفير الخدمات المرورية المتقدمة مثل نظام التحكم المروري الذكي وتركيب كاميرات المراقبة وتحسين الإضاءة على الطرق.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية استخراج جواز السفر المصري 2024 والأوراق المطلوبة

يعتبر جواز السفر المصري من الوثائق الرسمية المعتمدة والتي تساعد في سفر المواطن لأي دولة يريدها، وقامت وزارة الخارجية المصرية بإتاحة...

أخبار عربية
كيفية التقديم في معهد معاوني الأمن للبنات 2024 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من قبل المعاهد الحكومية في جمهورية مصر العربية، بإستقبال دفعة جديدة من المتقدمين، كذلك تم تفعيل رابط إلكتروني للتسجيل في معهد...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1445 والشروط المطلوبة

تم إتاحة خدمة إلكترونية للتسجيل في اختبار القدرة المعرفية، حيث صرح المركز الوطني للقياس في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر الاختبار...

أخبار عربية
طريقة الاستعلام عن نتيجة حركة النقل الداخلي في السعودية 1445

تم إتاحة رابط إلكتروني من أجل الاستعلام عن حركة النقل الداخلي لعام 1445، حيث أوضحت الإدارة التعليمية في المملكة العربية السعودية، عن...

باكستان تطلب بتوظيف مواطنيها في المملكة