وزارة العمل السعودية توضح مدة نقل الكفالة بعد صدور الموافقة
وزارة العمل السعودية توضح مدة نقل الكفالة بعد صدور الموافقة

السعودية الاقتصادي .. السعودية - تعديل جديد من وزارة العمل في المملكة ، حيث تم الموافقه علي نقل الكفالة في السعودية ، بقرار سيادي بعد صدور هذا التعديل للقانون ومن هنا نوضح المدة المقررة لذلك .

السعودية مقع الاقتصادي من الرياض .. فقد أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اليوم ، فترة الانتظار المقررة وذلك من أجل إتمام إجراء نقل الكفالة ، وذلك بعد موافقة مكتب العمل ، جاء هذا علي حسب صحيفة عاجل السعودية.

ومن هنا فقد تلقت وزارة العمل بالمملكة ، عبر حسابها الرسمى خدمة العملاء ، استفسارًا من كفيل سعودي قال فيه، كم مدة نقل الكفالة بعد موافقة مكتب العملعلي ذلك .

مدة نقل الكفالة بعد صدور الموافقة

وبدورها فقد قالت الوزارة، إن فترة الانتظار بعد موافقة الداخلية خمسة عشرة يومًا، ححيث يتم رفض الطلب آليًا من الداخلية إذا لم يتم إكمال الإجراءات.

ومن هنا فيشار إلى أن إجراءات نقل الكفالة، تتضمن الحصول على الموافقة بشأن نقل الكفيل من مكتب العمل، ثم مراجعة أحد من مكتب الجوازات، لتنفيذ المعاملة مع إجراءات عملية نقل الكفالة من كفيل إلى آخر إلكترونيًا، من خلال تقديم طلب النقل ثم الحصول على موافقة الكفيل الأول على طلب نقل الكفالة الجديد إلى الكفيل الثاني.

تعديل علي قرار نقل الكفالة في السعودية

ومن خلال هذا فقد أوضحت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، أن نقل الخدمة إلى المنشآت الصناعية، موقوف مؤقتاً وسيتم إتاحة الخدمة خلالالفترة القادمة،

طريقة نقل كفالة زائر

هذا وفق معايير الاستحقاق اللازمة ، مشيرة إلى أن إجراءات نقل الكفالة، تشمل الحصول على الموافقة بشأن نقل الكفيل من مكتب العمل، ثم مراجعة أحد من مكتب الجوازات؛ لتنفيذ المعاملة مع إتمام إجراءات عملية نقل الكفالة من كفيل إلى آخر إلكترونيًا.

وبدورها فقد تابعت الوزارة، أنه يتم ذلك، من خلال تقديم طلب النقل، ثم الحصول على موافقة الكفيل الأول، على طلب نقل الكفالة الجديد، إلى الكفيل الثاني.