الهلال الأحمر في الإمارات يقدم مساعدات عاجلة لمتضرري زلزال المغرب

أمر ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر في دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ " حمدان بن زايد آل نهيان " ، بتنفيذ توجيهات رئيس الدولة الإماراتي الشيخ " محمد بن زايد آل نهيان "، بتقديم الهلال الأحمر لكافة المساعدات الإنسانية العاجلة، وهذا لأسر المتضررين من زلزال دولة المغرب الشقيقة التي تعرضت له في مساء يوم الجمعة الموافق 8 من شهر سبتمبر 2023 الماضي.

الهلال الأحمر يقدم مساعدات لمتضرري الزلزال

قامت هيئئة الهلال في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتنفيذ كافة برامج الإغاثة علي وجه السرعة، بينما تقوم بتقديم كميات كبيرة من كافة مستلزمات الإيواء والمواد الغذائية وكافة الإحتياجات الضرورية للاستخدام، من أجل استفادة عدد أكبر من المتضررين في كافة المناطق المتأثرة بتلك الزلزال المدمر.

كما تعمل غرفة الطوارئ الخاصة بهيئة الهلال الأحمر، بتقيمم الأوضاع الإنسانية الميدانية والقيام بدارسة كافة الاحتياجات في ذلك الوقت الراهن، كما تجري الهيئة كافة ترتيبتها والإجراءات التنسيقية مع السفارة في دولة الرباط، بالإضافة إلى جميع الجهات المغربية المعنية، وهذا من أجل توفير جميع المساعدات بشكل عاجل والتى تقوم بمواكبة حجم الكارثة الراهنة، كما نفت احتياجات المتضررين وتقوم بالإسهام في تحسين الظروف الراهنة.

رئيس دولة الإمارات يأمر بالسرعة العاجلة

جاءت أوامر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ " حمدان بن زايد آل نهيان " ، في حرصه علي تداعيات الزلزال علي المواطنين في دولة المغرب، والقيام بتعزيز الدور الغماراتي والإنساني في الوقت الراهن، والقيام بتقديم جميع المساعدات للأشر المحتاجة والمتضررة من الزلزال الواقع في كافة الأماكن، حيث أن تجسيد كافة الأوامر العامة والتى تكون مؤثرة في تعزيز كافة المجالات للاستجابة من خلال القضايا الإنسانية، كما يضعها العالم في مقدمة الدول التى تقوم بتسخير جميع إمكانيات التخفيف الناتج عن أى كوارث، وهذا جاء من خلال التدخل السريع والقوي من أجل المتضريين من المناطق الإنسانية دون أى حساب لهم.

بينما قد قام الشيخ " حمدان بن زايد آل نهيان " ، بتقديم خالص التعازي ومواساته للعاهل المغربي الملك " محمد السادس " ، وأيضاً للشعب المغربي الشقيق في فقد ضحايا الزلزال المدمر، داعيا الله تعالى بأن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم الجنات العليا، وأن يمن الله علي المتضررين بالشفاء العاجل.

حيث قد أكد الشيخ " حمدان بن زايد آل نهيان " ، وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة جانب دولة المغرب الشقيقة وبجانب حكومتها وشعبها، في تلك الأزمة الواقعة والقيام بتقديم جميع طرق المساهمة من أجل تخفيف الكارثة الواقع علي الشعب، والقيام بمساعدتهم علي تجاوز تلك المرحلة الصعبة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
657 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التبرع عبر خدمة فرجت منصة إحسان 1445

تم إطلاق خدمة التبرع الإلكتروني عن طريقة خدمة فرجت عبر منصة إحسان الخيرية، وهي تعتبر من أفضل الخدمات التي قامت الحكومة في المملكة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف شركة العليان بالسعودية 1445

أعلنت شركة العليان في المملكة العربية السعودية عبر البوابة الرسمية الخاضة بها، عن توفير فرص عمل لديها في 3 مدن بالسعودية، وتشمل تلك وظائف...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف جدارات 2024 الشروط المطلوبة

أعلنت أمانة الإحسان في المملكة العربية السعودية، عن توفير وظائف جدارات لعام 1445، تعتبر منصة جدارات من أفضل وأشهر المنصات الوطنية والتي...

أخبار عربية
أسعار تذاكر رحلات النقل الجماعي الجديدة في السعودية 2024/1445

عملت السلطات السعودية مع وزارة النقل، على تغيير قائمة أسعار تذاكر رحلات النقل الجماعي أو النقل العام، من أجل تلبية احتياج المواطنين في...

القيادة العامة في ليبيا تستعد لمواجهة العواصف والأمطار المتوقعة