انطلاق مسار الرياض رام الله دعماً للسلام بين البلدين

عقد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير " محمد بن سلمان بن عبد العزيز " ، مجلس الوزراء بالأمس يوم الثلاثاء الموافق 26 من شهر سبتمبر 2023، وأعرب عن أمله في تسهيم جهود وتنشيط عملية السلام من أجل تحقيق الأمن في الشرق الأوسط من خلال إقامة دولة مستقلة في فلسطين، بينما تسلم الرئيس الفلسطيني " محمود عباس " أوراق اعتماد سفير المملكة العربية السعودية " نايف بن بندر السديري " من أجل أطلاق مسار الرياض رام الله.

مسار الرياض رام الله كدعم للسلام

حيث تشكل زيارة السفير السعودي " السديري " الأولى لوفد سعودي رسمي إلى فلسطين، حيث تعتبر تلك الزيارة الأول منذ فتح السلطة الفلسطينية عقب اتفاق أوسلو، كما صرح " السريري " بأن السعودية تعتبر مبادرة للسلام العربية وهي الخطوة الأساسية في أي اتفاق مسبق، حيث أكد علي أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة العربية السعودية علي أساس شرعية دولية وحل البلدين، حيث استُقبال " نايف بن بندر السديري " استقبال كبير وقت وصوله إلى الحدود الأردنية الفلسطينية، حيث رحب رئيسها بالسدريري وأشاد بزيارته الهامة إلى الأراضي الفلسطينية، من أجل تعزيز العلاقات الشقيقة بين الشعبين.

رام الله

هي مدينة فلسطينية تقع في الضفة الغربية، وهي إحدى المدن الرئيسية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتعتبر رام الله عاصمة السلطة الوطنية الفلسطينية ومقرًا للمؤسسات الحكومية الفلسطينية، كما تعود أصولها إلى العصور القديمة، وقد شهدت المدينة تواجدًا للعديد من الحضارات المختلفة على مر العصور، بما في ذلك الكنعانيين والفلسطينيين القدماء والرومان والعرب والصليبيين والعثمانيين، وفي العصور الحديثة شهدت نمواً كبيراً وتطوراً كمركز ثقافي وسياسي.

بينما تعتبر اليوم مركز حضري حديث ومزدهر، وتتميز بمجموعة متنوعة من المباني الحديثة والمؤسسات التجارية والتعليمية والثقافية، و تضم المدينة العديد من الجامعات والكليات والمدارس، وتحظى بنشاط ثقافي وفني حيوي، حيث تستضيف العديد من الفعاليات الثقافية والمعارض والمهرجانات، ومن الأماكن السياحية المشهورة في رام الله، يمكن زيارة المسجد العمري الكبير، وكنيسة القديس جورج، والمدينة القديمة التي تحتضن العديد من الأسواق والمطاعم التقليدية.

كما يوجد العديد من المتاحف والمعارض الفنية في المدينة، مثل متحف بير زيت ومركز الثقافة الفلسطينية، وعلى الصعيد السياسي تمثل رام الله مقرًا للسلطة الفلسطينية ومؤسساتها الحكومية، وتعتبر محاولات تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين من أهم القضايا التي تواجه المدينة والمنطقة بشكل عام، والجدير بالذكر أن الوضع السياسي في رام الله وباقي الأراضي الفلسطينية معقد ومتغير، وتواجه المدينة وسكانها تحديات عديدة، بما في ذلك القضايا المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي والانقسام الفلسطيني ونقص العمل و الفقر.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
722 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف جامعة أم القرى 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من قبل جامعة أم القرى فى المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على العديد من الوظائف الشاغرة لديها فى عدد من التخصصات...

أخبار عربية
الشروط المطلوبة للتقديم على وظائف جامعة الجوف في السعودية 1445

تم الإعلان من قبل جامعة الجوف في المملكة العربية السعودية، عن توفير عدد من الوظائف الأكادينية من خلال النقل، حيث أعلنت عن حوالي 12 تخصص...

أخبار عربية
تردد قناة الأنيس الجديد 2024 على النايل سات

تعد قناة الأنيس من القنوات الفضائية الجزائرية، وهي قناة تقوم بتقديم المحتوى الديني الإسلامي والتعليمي لأصول الفقه والسنة، كذلك تقوم...

أخبار عربية
الشروط المطلوبة للتقديم على وظائف الأزهر الشريف لعام 2025/2024

تم الإعلان عن توفير عدد من وظائف الأزهر الشريف لعام 2024، حيث تم توفير حوالي 13 وظيفة منها غدارية وإشرافية في مختلف الإدارات التابعة لمجمع...

القيادة تعزي ملك البحرين في ضحايا الهجوم الإرهابي على قوة دفاع البحرين