باكستان تطلب بتوظيف مواطنيها في المملكة

حيث طلبت باكستان من السعودية، توظيف عدد كبير من المواطنين لديها معربة عن تجهيزها، لتوفير أكثر من مليون عامل بشكل سنوي، بينما تعمل المملكة العربية السعودية على خطة تنفيذ رؤية المملكة 2030، والتي تسعى إليها من أجل تنويع اقتصادها بعيداً عن اعتمادها على النفط والتكنولوجيا والسياحة والترفيه وغيرها من القطاعات الأخرى.

باكستان تطلب بتوفير فرص عمل في السعودية

بينما تعتبر المملكة العربية السعودية، موطن لأكثر من مليون باكستاني وهي أكبر مساهم في تحويلات الأموال الواردة إلى الدول الجنوبية الآسيوية بمرور الوقت، حيث صرح مساعد رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون المغتربين الباكستانيين وتنمية الموارد البشرية " جواد سهراب " ، عن توفير المزيد من العمال للسعودية مع السفير السعودي في إسلام أباد " نواف المالكي " .

بينما صرح مسؤول باكستاني في منشور له عبر منصة " إكس " ، بأنه عقب اجتماعه مع السفير السعودي فأن رؤية المملكة تحتاج إلى ملايين من العمالة المغتربة، حيث يتوجه إلى المملكة العربية السعودية سنوياً حوالي 500 ألف باكستاني من أجل توفير فرص العمل له.

رئيس الوزراء لشؤون المغتربين في باكستان

هو شخص يتولى مسؤولية إدارة الحكومة الفيدرالية، ويحمل السلطة التنفيذية العليا في البلاد، بالإضافة إلى مهامه الرئيسية في الحكومة الداخلية، حيث يعتبر جزء لا يتجزأ من الشعب الباكستاني، وبالتالي يعمل على حماية حقوقهم ومصالحهم في الخارج، و يتولى تنسيق الجهود مع السفارات والقنصليات الباكستانية في الخارج لتقديم الدعم والمساعدة للمغتربين في مجالات مثل القانون، والصحة، والتعليم، والعمل.

كما يعتبر جزء هام من القوة العاملة والمجتمع الاقتصادي في الخارج، و يسعى رئيس الوزراء إلى تيسير العمليات الاستثمارية وتعزيز التجارة والتعاون الاقتصادي مع البلدان التي يعيش فيها المغتربون الباكستانيون، حيث يتم ذلك من خلال توفير الحوافز والتسهيلات للمستثمرين الباكستانيين في الخارج وتشجيعهم على الاستثمار في باكستان، ويوفر الدعم القنصلي للمغتربين الباكستانيين في الخارج، حيث يعمل على توفير خدمات القنصلية مثل إصدار جوازات السفر وتصاريح العمل، وتأشيرات الدخول، والمساعدة في الحالات الطارئة، وحماية المواطنين الباكستانيين من أي انتهاكات لحقوقهم في الخارج.

بينما يعمل على تعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية بين المغتربين وبين باكستان، وذلك من خلال تنظيم الفعاليات الثقافية، وإقامة الاجتماعات والمؤتمرات التي تجمع المغتربين الباكستانيين وتعزز التواصل والتفاعل بينهم، وهو يلعب دور مهم في تنسيق جهود الحكومة للتعامل مع قضايا المغتربين الباكستانيين.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
الشروط المطلوبة للتسجيل علي منفعة دعم الاسرة في عمان 2024

تسعي الحكومة في سلطنة عمان لتوفير عيشة كريمة للمواطنين، حيث قامت بإطلاق منفعة دعم الاسرة لدعم المواطنين الفقراء، وأطلقت الحكومة برنامج...

أخبار عربية
كيفية التبرع عبر خدمة فرجت منصة إحسان 1445

تم إطلاق خدمة التبرع الإلكتروني عن طريقة خدمة فرجت عبر منصة إحسان الخيرية، وهي تعتبر من أفضل الخدمات التي قامت الحكومة في المملكة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف شركة العليان بالسعودية 1445

أعلنت شركة العليان في المملكة العربية السعودية عبر البوابة الرسمية الخاضة بها، عن توفير فرص عمل لديها في 3 مدن بالسعودية، وتشمل تلك وظائف...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف جدارات 2024 الشروط المطلوبة

أعلنت أمانة الإحسان في المملكة العربية السعودية، عن توفير وظائف جدارات لعام 1445، تعتبر منصة جدارات من أفضل وأشهر المنصات الوطنية والتي...

السعودية تؤكد علي أهمية وقف التصعيد في قطاع غزة في حضور منظمة التعاون الإسلامي