بعد عرضه للبيع..مصر تستعيد جواز سفر الرئيس الراحل أنور السادات

بسنت نور - | أخبار عربية

بعد عرضه للبيع مقابل (47.500) ألف دولار، قد أعلنت مكتبة الإسكندرية أستعادة جواز سفر رئيس مصر الراحل محمد أنور السادات، حيث نجحت الأجهزة الأمنية في الدولة من أستعادة جواز السفر، الذى قد تم تداول صور بيعه، والذي أثار ضجة كبيرة علي مواقع التواصل والكثير من الجدل مؤخراً.

مصر تستعيد جواز سفر الرئيس الراحل السادات بعد عرضه للبيع

وبعد أستعادة جواز سفر الرئيس محمد أنور السادات، أكد الدكتور "أحمد زايد"، مدير مكتبة الإسكندرية، أن متحف الرئيس السادات بالمكتبة متاح بداية من غداً للجمهور، وخاصة بعد أستعادة جواز سفر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وذلك بالإضافة إلى (10) مقتنيات جديدة قد تمت إضافتها ايضا لمقتنيات المتحف في المكتبة، وأشار إلى أن أجهزة الدولة قد استطاعت أستعادة جواز السفر خلال شهر واحد فقط من تداوله على الإنترنت، وأن جواز السفر لم يكن من ضمن المقتنيات التى تم تسلمها من السيدة جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل ووضعها فى المتحف.

جواز سفر السادات يزين مكتبة الأسكندرية

  • وقد جاء ذلك بحضور سيادة اللواء "محمد الشريف" محافظ الإسكندرية، والدكتور "جمال سليمان" رئيس قطاع التواصل الثقافى في مكتبة الأسكندرية، والأستاذ عمرو شلبى مدير متحف السادات في مكتبة الإسكندرية، وأيضا الدكتور "عبد العزيز قنصوة" رئيس جامعة الإسكندرية،فى احتفالية قد نظمتها مكتبة الإسكندرية، وذلك بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان وأنتصارات حرب أكتوبر.
  • وقال سيادة اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه يشعر بالفخر الشديد حين يرى الأفلام التي تروي البطولات التي قام بها الجيش المصري العظيم في حرب أكتوبر، واستعرض محافظ الإسكندرية ذكرياته حينما كان طفلاً في وقت الحرب، وأكد أن نصر أكتوبر هو نصر للكرامة والعزة في كل مصر.
  • وأضاف سيادته أن انتصارات اكتوبر سوف تظل رمز للقيم الوطنية التي تقوم على التضحية والفداء بالأرواح، في سبيل الدفاع عن الوطن وأعتباره القضية الوحيدة التي تستحوذ على قلب كل مصري أصيل يحب وطنه، وسوف تظل ذكراها تبعث في كل النفوس القوة والقدرة على الإعلاء من شأن الوطن وحمايته.
  • وطالب سيادة اللواء الشريف أن تكون ذكرى العاشر من رمضان مصدر إلهام لكل المصريين على عبور التحديات بكل أنواعها، مهما بلغت صعوبتها، بشرط وجود إرادة وإصرار على مواصلة مسيرة النهضة والتنمية التى قد بدأتها الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال السنوات القليلة الماضية، والتى تأثرت بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية التى قد تسببت فيها الحرب الروسية.

مزاد على جواز سفر السادات

  • قد حقق جواز سفر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، و الذي حمل رقم (47262)، مبلغ (47.500) ألف دولار وذلك بعدما تم بيعه بعد عٌرض داخل مزادات عالمية، و جواز السفر الخاص بسيادة الرئيس الراحل هو جواز دبلوماسي بالغتين العربية والفرنسيةمعا.

وقد وصفت دار المزدات العالمية أن جواز سفر الرئيس الراحل هو جواز سفر دبلوماسي يحمل رقم (1) من ثماني وأربعون صفحة، وتم وصف جواز السفر عبر موقعها الرسمي:

«جواز سفر أنور السادات الدبلوماسي الرسمي رقم 1 مطبوع باللغتين العربية والفرنسية، صدر في (19 مارس 1974) وظل ساري المفعول حتى (18 مارس 1981)، بعد تجديده في (18 مارس 1979)، والغلاف الجلدي مرن، مكتوب بالذهب باللغتين العربية والفرنسية، وتحتوي الصفحتان الثانية والثالثة على بيان مطبوع من وزير الخارجية يطلب فيه بتقديم العون والمساعدة لحاملها «محمد أنور السادات رئيس جمهورية مصر العربية»، بينما تحتوي الصفحتان الرابعة والخامسة على المعلومات الشخصية للسادات وصورة بالأبيض والأسود، وهي تشمل تأشيرة واحدة مختومة من عام 1974.».

الرئيس الراحل محمد أنور السادات

  • وكان قد ولد الرئيس الراحل محمد أنور السادات في (الخامس والعشرين من شهر ديسمبر عام191 بمحافظة المنوفية، بداخل قرية «ميت أبو الكوم».
  • أنضم السادات إلي حركة الظباط الأحرار بقيادة الرئيس الراحل "جمال عبد الناصر".
  • تعين السادات في العديد من المناصب داخل الدولة المصرية ومن أبرزها رئيس مجلس الأمة من(1960 إلي 1961) ثم تولي رئيس مجلس الأمة في الفترة الثانية والتي كانت في الفترة من (1964 إلى 1968)،
  • أصبح الرئيس الراحل محمد أنور السادات رئيس للجمهورية في (28 سبتمبر 1970) .
  • إصدر الرئيس محمد أنور السادات (7) كتب له، ومن أهم هذه الكتب (البحث عن الذات)، ويحكي فيه عن طفولته وكرهه للإحتلال الإنجليزي، وتم نشر الكتاب بأكثر من (13) لغة أهمهم اللغة الإنجليزية والفرنسية والعبرية واليابانية، وايضا نشر في الكتاب بعض رسائل الرئيس الراحل السادات إلي زعماء العالم ومنها رسالته إلي "لبريجينيف" فى (30 أغسطس 1973) وايضا للرئيس السوري "حافظ الأسد" فى (10 أكتوبر 1973) .

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
105 مشاركة

نانسي نبيل صحفية إلكترونية أعمل محررة بموقع صحيفة الإقتصادي منذ سنوات، مٌلمة بالشؤون والأخبار المصرية والخليجية، هوايتي الكتابة والتدوين.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التبرع عبر خدمة فرجت منصة إحسان 1445

تم إطلاق خدمة التبرع الإلكتروني عن طريقة خدمة فرجت عبر منصة إحسان الخيرية، وهي تعتبر من أفضل الخدمات التي قامت الحكومة في المملكة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف شركة العليان بالسعودية 1445

أعلنت شركة العليان في المملكة العربية السعودية عبر البوابة الرسمية الخاضة بها، عن توفير فرص عمل لديها في 3 مدن بالسعودية، وتشمل تلك وظائف...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف جدارات 2024 الشروط المطلوبة

أعلنت أمانة الإحسان في المملكة العربية السعودية، عن توفير وظائف جدارات لعام 1445، تعتبر منصة جدارات من أفضل وأشهر المنصات الوطنية والتي...

أخبار عربية
أسعار تذاكر رحلات النقل الجماعي الجديدة في السعودية 2024/1445

عملت السلطات السعودية مع وزارة النقل، على تغيير قائمة أسعار تذاكر رحلات النقل الجماعي أو النقل العام، من أجل تلبية احتياج المواطنين في...

خطوات التسجيل في منصة دعم مهنيي النقل المغرب 2023