تأشيرة سعودية إماراتية

الإمارات والسعودية يتعاونان في مجالات كثيرة وترتبط بهم علاقات وطيدة للغاية في كافة المجالات المختلفة ومن قوة العلاقات بين الدولتين وصلت الي إقامة تأشيرة سعودية إماراتية مشتركة بين الدولتين.

وفي سياق متصل فقد بين واظهر المهندس سلطان المنصوري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات ، عن تنسيق بين كل من الرياض ودبي في إصدار تأشيرة مشتركة بين الدولتين ، تمكن أي زائر في دولة الإمارات من زيارة الإراضي السعودية والعكس من الدولة الأخري.

والهدف من تلك التاشيرة هي في المقام الأول توطيدة العلاقات الدولية بين الدولتين والجانب الأخر هو تقليل الوقت الكبير االذي يستهلكة موطني المملكة العربية السعودة والإمارات في إصدار التأشيرت لكافة مواطنيها.

وفي ذلك الصدد فقد توقع المنصوري أن يتم تطبيقها خلال العام المقبل 2020، مبيناً أن تلك المبادرة تعد ضمن المبادرات التي وضعت من أجل تطويرها والموافقة عليها من الجهات المعنية، فيما تقام حاليا جلسات مشتركة بين الطرفين بخصوص هذا الأمر.

من جانبة فقد كشف أن المبادرة سوف تساهم بشكل فعال في زيادة حجم الرحلات وعددها بين الدولتين، لافتا إلى أن "عدد الرحلات في الوقت الحالي غير كاف ونحتاج إلى مضاعفته".

من جانبة فقد اكد المنصوري، أنه سوف يتم تطبيق المبادرة بشكل سريع للغاية من اجل أن يستفيد منها الشركات الوطنية في الإمارات والسعودية وستعطي دفعة أقوى للتعاون والتنسيق فيما بينهما، وستنعش قطاع السياحة والمطارات والفنادق.