التبرعات السعودية تتجاوز الـ100 مليون دولار لقطاع غزة

وصلت تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة الفلسطينيين في قطاع غزة، والتي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك " سلمان بن عبد العزيز آل سعود " ، من خلال منصة " ساهم " التي تكون تابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنساني في المملكة العربية السعودية، والتي بلغت حوالي 102 مليون دولار في يومها الـ 5 منذ وقت إطلاقها.

التبرعات السعودية لأهالي قطاع غزة

حيث صرح مصدر مسؤول بأنه تم إطلاق الحملة الشعبية من أجل التضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة، هذا عقب تدهور الوضع الإنساني لديهم من نقص المياه والطعام والوقود والكهرباء، بينما قدم قرابة النصف مليون متبرع من أجل تخفيف المعاناة عن الأهالي وتوفير كافة المستلزمات اليومية.

بينما قدمت الرياض في يوم 15 من شهر أكتوبر الماضي، شيك بقيمة 2 مليون دولار، قام السفير السعودي لدى دولة الأردن وفلسطين " نايف السديري " ، بتسليمه إلى المفوض العام لدى وكالة غوق وتشغيل اللاجئين الأونروا " فيليب لازاريني " ، حيث يعتبر هذا المبلغ دعم كبير من قبل السعودية.

التي تكون مقررة للوكالة من أجل تمكينها من استمرار تقديم خدماتها الإغاثية، والقيام بتوفير الطعام والدواء وكافة الاحتياجات الإنسانية لدي أهالي القطاع، حيث جاء هذا وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية " واس " ، كما أشاد " لازاريني " بدعم المملكة العربية السعودية للمساهمة.

حيث قدم الشكر والتقديم للمملكة، ووعد بأنها لطالما تضمن دائماً مع الفلسطينيين، ووقفت مع الوكالة من أجل تحقيق الأهداف الإنسانية، بينما شدد على دعوة الدول الأعضاء في مجلس الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أجل دعم جهود الوكالة لدعم الفلسطينيين، وقال:

" نحن الآن نحتاج أكثر من أي وقت مر لتلك التضامن والدعم "

تبرعات مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية

حيث تبرع المركز وقام بتجسيد الدور السعودي، هذا في دعم إعادة الإعمار والتنمية في المناطق التي تم تدميرها وإغاثة المنكوبين في العالم، بينما أصبح أكبر داعم ومصدر للغغاثة في الشرق الأوسط ومناطق مختلفة من جميع أنحاء العالم، بداية من مركز الملك سلمان إلى حوالي 94 دولة حول العالم.

بينما نفذ حوالي 2587 مشروع إنساني تجاوز قيمته حوالي 6 مليارات دولار في خلال 8 سنوات من إنطلاقه، والذي استهدف أهم وأبرز القطاعات الحيوية، ومنها كالغذاء والصحة والتعليم والإصلاحات البيئية وغيرها من القطاعات المختلفة، بجانب استدافات استراتيجية لأكثر الأطراف في المستفيدة في كافة الدول.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية استخراج جواز السفر المصري 2024 والأوراق المطلوبة

يعتبر جواز السفر المصري من الوثائق الرسمية المعتمدة والتي تساعد في سفر المواطن لأي دولة يريدها، وقامت وزارة الخارجية المصرية بإتاحة...

أخبار عربية
كيفية التقديم في معهد معاوني الأمن للبنات 2024 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من قبل المعاهد الحكومية في جمهورية مصر العربية، بإستقبال دفعة جديدة من المتقدمين، كذلك تم تفعيل رابط إلكتروني للتسجيل في معهد...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1445 والشروط المطلوبة

تم إتاحة خدمة إلكترونية للتسجيل في اختبار القدرة المعرفية، حيث صرح المركز الوطني للقياس في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر الاختبار...

أخبار عربية
طريقة الاستعلام عن نتيجة حركة النقل الداخلي في السعودية 1445

تم إتاحة رابط إلكتروني من أجل الاستعلام عن حركة النقل الداخلي لعام 1445، حيث أوضحت الإدارة التعليمية في المملكة العربية السعودية، عن...

الحملة السعودية الشعبية لإغاثة قطاع غزة تتجاوز 79 مليون دولار