تدريبات عسكرية تركية قبالة السواحل الليبية

أكد آمر منطقة الجبل الغربي العسكرية في دولة ليبيا " أسامة جويلي " ، بأنه قام بالإشراف علي تمرين رماية بالذخيرة الحية للدفعه الجديدة، والتي تكون تابعة للمنطقة في باطن الجبل، بينما أعلنت وزارة الدفاع التركية بإجراء تدريبات لفرق الهجوم البرمائية، والتي تكون تابعة لها الذخيرة الحية علي متن سفينة عسكرية قابلة السواحل الليبية.

تدريبات عسكرية بالسواحل الليبية

قام هيئة أمن المرافق والمنشآت لحكومة الدبيبة بإبلاغ سفير إيطاليا وسفير روسيا لدى دولة ليبيا، استعدادها من أجل تأمين الشركات الإيطالية والروسية داخل ليبيا، وعودتها للأسواق الليبية لاستئناف أعمالها المتوقفة منذ عام 2011 أي حوالي 12 سنة، وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية " نوفا " ، بأن الحكومة الإيطالية قامت بالإعلان عن حالة طوارئ للتدخل في الخارج لمدة 6 أشهر، حيث جاء هذا نتيجة لأحداث استثنائية شهدتها ليبيا، وهذا ما أدى إلى وضع خطير جداً علي سلامة الناس والأصول العامة والخاصة، بينما أوضحت بأنه قد تم تخصيص حوالي 5 ملايين يورو للتدخل من الصندوق الوطني للطوارئ.

السواحل الليبية

حيث تمتد على مسافة طويلة على البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر جزءاً من الساحل الشمالي لأفريقيا، كما تتميز بجمالها الطبيعي وتنوعها الجغرافي، حيث تضم مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الرملية الجميلة، وتتمتع بمناخ متوسطي لطيف، مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل، وتعتبر الفصول الربيعية والخريفية هي أوقات مثالية لزيارة السواحل الليبية، حيث يكون الجو معتدلاً ومناسبًا للقيام بالأنشطة الخارجية والاستمتاع بالشواطئ.

كما تتميز السواحل الليبية بشواطئها الرملية الجميلة ومياهها الفيروزية الصافية، واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة هي مدينة سبها، التي توجد بها العديد من الشواطئ الخلابة مثل شاطئ الأمانة وشاطئ زليتن، وتوجد أيضًا مدينة بنغازي، التي تعتبر أكبر مدينة في شرق ليبيا، وتحتوي على عدد من الشواطئ الجميلة مثل شاطئ السلام وشاطئ قرقاريش، وتتميز بمجموعة متنوعة من الجزر والشعاب المرجانية، مما يجعلها موطنًا للغوص والغطس البحري، وجزيرة جربة هي واحدة من الجزر الرئيسية في ليبيا وتشتهر بجمالها الطبيعي وشعابها المرجانية الغنية، ومن الجوانب الثقافية والتاريخية تحتضن السواحل الليبية العديد من المدن القديمة والمواقع الأثرية.

حيث أن مدينة سبها تضم مدينة لبرتقالة القديمة ومدينة غدامس، وهما مواقع أثرية هامة تعود إلى العصور القديمة، وتوجد مدينة لبدة التاريخية التي تعود إلى العصور الرومانية، يجب الإشارة إلى أن الوضع الأمني في ليبيا قد تأثر بالصراعات السياسية والأمنية في السنوات الأخيرة، ويجب التحقق من الظروف الحالية واتباع التوصيات الأمنية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية استخراج جواز السفر المصري 2024 والأوراق المطلوبة

يعتبر جواز السفر المصري من الوثائق الرسمية المعتمدة والتي تساعد في سفر المواطن لأي دولة يريدها، وقامت وزارة الخارجية المصرية بإتاحة...

أخبار عربية
كيفية التقديم في معهد معاوني الأمن للبنات 2024 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من قبل المعاهد الحكومية في جمهورية مصر العربية، بإستقبال دفعة جديدة من المتقدمين، كذلك تم تفعيل رابط إلكتروني للتسجيل في معهد...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1445 والشروط المطلوبة

تم إتاحة خدمة إلكترونية للتسجيل في اختبار القدرة المعرفية، حيث صرح المركز الوطني للقياس في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر الاختبار...

أخبار عربية
طريقة الاستعلام عن نتيجة حركة النقل الداخلي في السعودية 1445

تم إتاحة رابط إلكتروني من أجل الاستعلام عن حركة النقل الداخلي لعام 1445، حيث أوضحت الإدارة التعليمية في المملكة العربية السعودية، عن...

الرئيس العراقي يدعو لفتح تحقيق لمعرفة ملابسات حريق الحمدانية