طريقة الحصول علي دعم مالي من حساب المواطن
طريقة الحصول علي دعم مالي من حساب المواطن

السعودية .. توضيح جديد وهام من حساب المواطن السعودي ، تفاصيل جديدة وإجراءات وايضا مستندات جديدة مطلوبة لإضافة الأبناء ، كتابعين للأم وايضا كمستفيد رئيسي في حالة وفاة الوالد .. التفاصيل كاملة عبر هذه السطور .

ومن هنا فقد وضح برنامج حساب المواطن السعودي اليوم ، الإجراءات والمستندات المطلوبة لإضافة الأبناء كتابعين للأم كمستفيد رئيسي في حالة وفاة الاب .

التفاصيل الكاملة حول حساب المواطن السعودي

وايضا فقد جاء ذلك في رد من البرنامج على استفسار مواطن وجه سؤالا بشأن الإجراءات المطلوبة لإضافة الأبناء للأمن بعد وفاة الوالد، وهل يتطلب ذلك كرت عائلة وصك حصر ورثة .

موعد صرف الدعم في حساب الموطن

ومن هنا فقد رد حساب المواطن بتغريدة عبر حساب خدمة المستفيدين، قائلًا: "بإمكان الأرملة "الأم" إضافة الأبناء كتابعين وإرفاق المستندات المطلوبة (صك حصر الورثة أو شهادة الميلاد أو بطاقة العائلة)".

شروط الأهلية للاستفادة من برنامج حساب المواطن

اولا : أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

ثانيا :  أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

طريقة التسجيل في حساب الموطن

ثالثا :  عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

رابعا :  توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

خامسا ،  تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

ومن هنا فقد أوضح برنامج حساب المواطن أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على أي مواطن بإمكانه التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).

حساب المواطن يودع دعم الدفعة الـ26 في حسابات المستفيدين غدا

حيث يستعد حساب المواطن، البرنامج السعودي لإيداع الدفعة الـ26 في حسابات المستفيدين، بعدما تبين أن يوم 10 من شهر يناير يوافق عطلة أسبوعية وبناء على... لمعرفة التفاصيل اضغط هنا

يشرح طريقة تغيير الدخل حال توظيف أحد أفراد العائلة في جساب المواطن 

استقبلت صفحة "خدمة المستفيدين" التابعة لبرنامج حساب المواطن على موقع "تويتر"، استفسارًا هامًا بشأن تغيير دخل احد المستفيدين من العائلة المستحقة..

موعد إيداع الدفعة 26 من دعم حساب المواطن

ينتظر المواطنون موعد إيداع الدفعة 26 من دعم حساب المواطن، المقررة لدفعة يناير 2020، وذلك لكل المستفيدين الذين توافرت فيهم الشروط الأهلية ومعايير الاستحقاق والصرف... للمزيد اضغط هنا

تغيير موعد صرف الدفعة 26 من دعم حساب المواطن استحقاق شهر يناير 2020

يتساءل العديد من المستفيدين من برنامج حساب المواطن عن موعد صرف الدفعة 26 من الدعم المستحقة عن شهر يناير 2020، حيث إن موعد... لاستكمال القراءة اضغط هنا

تقديم موعد صرف دعم الدفعة الـ26 من حساب المواطن

أكد حساب المواطن أنه يتم صرف دعم الدفعة الـ26 من شهر يناير يوم الخميس الموافق 9/1/2020، ويرجع السبب في ذلك إلى... لمعرفة التفاصيل اضغط هنا

طريقة تقديم الشكاوى في حساب الموطن