التجارة تشهر بمواطن ومقيم خالفا قانون العمل بالسعودية
التجارة تشهر بمواطن ومقيم خالفا قانون العمل بالسعودية

السعودية الاقتصادي - الرياض .. السلطات في السعودية تصرح بتوقيف مواطن ومقيم ، لانهما قد خالفا قانون العمل الجديد في المملكة ، حيث ان التجارة تشهر بمواطن ومقيم يمني الجنسية ، أدينا بجريمة التستر في ورش السيارات وتغريمهما مليون ريال سعودي .

السعودية الاقتصادي - الرياض .. حيث قد شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن ومقيم من جنسية يمنية ، بعد ان أدينا بجريمة التستر إثر صدور حكم قضائي بثبوت تمكين المواطن للمقيم من مزاولة نشاط تجاري غير مرخص له بمزاولته.

التجارة تشهر بمواطن ومقيم خالفا قانون العمل بالسعودية

حيث قد عقد اتفاقية شراكة بينهما بالمناصفة في أنشطة ورش السيارات وورش للمعدات الثقيلة وورش للحدادة بمدينة الدمام ، ومن هنا فقد نشرت "التجارة" ملخص الحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية بمدينة الدمام المتضمن فرض غرامة مالية على المخالفين قدرها مليون ريال.

وايضا إغلاق المنشأة وتصفية نشاطها وإلغاء ترخيصها، وشطب السجل التجاري ومنع المتستر من مزاولة النشاط نفسه، والإبعاد عن المملكة للمتستر عليه بعد تنفيذ الحكم، بالإضافة إلى عقوبة التشهير به عبر نشر الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفين.

وفي ذات السياق فتدعو وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية عموم المواطنين والمقيمين ، في مناطق المملكة كافة إلى الإبلاغ عن حالات التستر التجاري عبر مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.

التشهير بمواطن ومقيم خالفا قانون العمل في السعودية

أو من خلال تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت، حيث تمنح "التجارة" مكافأة مالية للمبلغين تصل إلى 30% من إجمالي الغرامات المحكوم بها بعد تحصيلها والتي تصل إلى مليون ريال للمخالف الواحد.