إجراءات إضافة التابعين للأم بعد وفاة الوالد
إجراءات إضافة التابعين للأم بعد وفاة الوالد

السعودية .. التعريف أولا بماهية حساب المواطن في السعودية ، ححيث انه هو برنامج حكومي سعودي يعمل علي تخفيف الأعباء على المواطن السعودي ، وكذلك تقديم الدعم المادي للأسر الفقيرة وذات الدخل المنخفض والمتوسط ، وقد لاقي استحسان جميع المواطنين في المملكة ، واشاد به عدد كبير من الخبراء والمهتمين بالامر داخل وخارج السعودية .

السعودية الاقتصادي ... ومن هنا فقد أصدر برنامج حساب المواطن السعودي بيانًا هامًا ، اليوم لجميع المستفيدين من الدورة السادسة والعشرين عن شهر يناير الجاري ، والتي قد أكد أنه قرر صرف تلك الدفعة للمواطنين المستفيدين الذين ظهرت أسمائهم ضمن أهلية تلك الدفعة، صباح يوم الخميس الموافق التاسع من يناير 2020 أي خلال ساعات من الآن.

شروط التسجيل في حساب المواطن السعودي

وذلك بدلاً من يوم العاشر من يناير والتي توافق يوم الجمعة لكونها يوم عطلة رسمية بالبلاد، ومن المتعارف عليه أنه يتم صرف الدفعة الشهرية للبرنامج يوم العاشر من كل شهر ميلادي، باستثناء إذا صادف يوم الصرف يوم عطلة رسمية بالبلاد فيتم تبكيرها أو تأخيرها يومًا واحدًا.

شروط التسجيل بحساب المواطن

هذا وفي إطار توضيحاته المستمرة لمستفيديه، رد برنامج حساب المواطن على سؤال حول الإجراءات المطلوبة لإضافة الأبناء للأم بعد وفاة الوالد، مشيرًا إلى أنه بإمكان الأرملة أي الأم إضافة الأبناء متابعين وإرفاق المستندات المطلوبة من (صك حصر الورثة أو شهادة الميلاد أو بطاقة العائلة)، مع استيفاء الشروط المعروفة للبرنامج.

إجراءات إضافة التابعين للأم بعد وفاة الوالد

هذا وقد نفى برنامج حساب المواطن صحة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى بعض المواقع الإلكترونية بشأن زيادة قيمة مبلغ الدعم المقدم في الدورة 26 الجديدة، لافتًا إلى أنه غير صحيح زيادة قيمة مبلغ الدعم أو تخفيضه أو وقف صرف تلك الدفعات خلال الفترة المقبلة.

كيفية إضافة التابعين للأم بعد وفاة الوالد