الجيش التركي

تركيا تهدد بعملية عسكرية جديدة في شمال سوريا

في خطاب القته وزارة الدفاع الروسيا، عن عودة تركيا إلى التهديدات بشن عملية عسكرية جديدة في الأراضي السوريا، حيث أعربت موسكو أعربت موسكو استغرابها الشديد لذلك.
كما اعلنت عن موقفها بأن موسكو قد أوفت بالتزاماتها بشأن انسحاب الوحدات الكردية من المناطق الحدودية التركية إلى عمق 30 كيلومترًا داخل شمال سورية.

كما حذرت وزارة الدفاع الروسيا، من أن أي عملية عسكرية تركية داخل الأراضي السوريا ستزيد الوضع سوءًا، مشيرة إلى أنها سترسل المزيدًا من أفراد الشرطة العسكرية من أجل حفظ الاستقرار الأمني على الحدود السورية التركية.

ومن ناحية أخري اعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الذي هدد، بشن عملية عسكرية جديدة في داخل الأراضي السوريا، إذا لم يتم إخلاء المنطقة من الوحدات الكردية.

والجدير بالذكر ما وصفه أوغلو ان واشنطن وموسكو لم يستتكملا تنفيذ بنود الاتفاقات التي عليها أوقفت العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، والتي بدأت في التاسع من أكتوبر الماضي.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، التي تدعمها واشنطن، اتهمت تركيا مرارًا بخرق وقف إطلاق النار، مؤكدة أن أنقرة لم تلتزم لحظة واحدة باتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرمته مع واشنطن في السابع عشر من أكتوبر الماضي.