شرطة دبي تدعو الي تجنب السرعات والحذر في الأجواء الماطرة
شرطة دبي تدعو الي تجنب السرعات والحذر في الأجواء الماطرة

أعلنت الادارة العامة للمرور في الامارات اليوم ، في بيان لها علي لسان المتحدث الرسمي ، الي عدم القيادة المسرعة وايضا عدم الانشغال بغير الطريق في حلات الطقس السئ التي تجتاح البلاد من وقت الي اخر .

حيث قد دعا السيد العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي ، جميع مستخدمي الطرق إلى توخي الحيطة والحذر لسؤ احوال الطقس ، وايضا عدم الخروج إلا في حالات الضرورة لتجنب الحوادث.

وذلك نظراً لتدني مسنوي الرؤية بسبب هطول الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح، مؤكداً أن القيادة بحذر وانتباه أو القيادة ببطء أو توقف المركبة خارج حرم الطريق وبشكل آمن، كلها أمور تساعد قائدي المركبات في تجنب الحوادث.

ومن حانبة فقد أوضح العميد سيف المزروعي ، أن مرور امارة دبي قد كثفت من التواجد الميداني للدوريات المرورية في شوارع الإمارة لإدارة الحركة المرورية ، والتي قد كانت بطيئة إلى حد ما نتيجة تجمع المياه في عدد من المناطق والتساقط الغزير للأمطار.

وايضا قد اشار إلى أن الدوريات قامت بإغلاق عدد من المسارات في عدد من الشوارع ، وكذلك تم تحويل الحركة المرورية إلى طرق بديلة، بالإضافة إلى أنها قامت بتأمين المركبات التي تعرضت لحوادث مرورية، والتي تعطلت في الطريق.

وقد قال العقيد تركي بن فارس ايضا ، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، إن المركز تلقى 4581 مكالمة بدءا من الساعة 12 منتصف ليل أمس وحتى الساعة 10 من صباح اليوم، كما سجل 154 حادث مروري.

ومن هنا فقد ناشد العقيد تركي بن فارس جميع السائقين ومستخدمي الطريق بضرورة توخي الحيطة والحذر والانتباه عند تقلبات الطقس، وقيادة المركبات بهدوء وحذر، وتفادي السرعة نظرا لتعرض البلاد لأمطار غزيرة ورياح، وهو ما قد يؤدي إلى فقد السيطرة على المركبة ووقوع الحوادث.