صندوق الموارد البشرية يقدم تحديثات جديدة لبرنامج التوظيف

قام صندوق الموارد البشرية اليوم الأحد الموافق 17 من شهر صفر 1445 والموافق 3 من شهر سبتمبر 2023، بالإعلان عن إطلاق تحديثات جديدة في شروط وضوابط التقديم، علي برنامج دعم التوظيف المقدم للمنشآت التابع للقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.

إنطلاق دعم برنامج توظيف من صندوق الموارد البشرية

جاءت تلك الإنطلاقة من خلال استراتيجية الصندوق الجديد، من أجل تعزيز استدامة الكوادر البشرية في أسواق العمل، واستمرار الدعم والتمكن من كافة القطاعات الخاصة بالأعمال، كما أوضح صندوق الدعم التحديثات الجديدة في دعم برنامج التوظيف، والتى شملت رفع الحد الأدنى للأجور والتى تكون مندعومة من خلال منتج دعم التوظينف وهذا من أجل وصوله إلى حوالي 4000 ريال سعودي بدلاً من 3 الآف و 200 ريال سعودي.

إلى جانب إلغاء شروط مدة السماح لتقديم طلب الدعم في منتج دعم التوظيف، وهذا جاء خلال أول مائة وعشرون يوماً من وقت تسجيل العامل في التأمينات الاجتماعية، والقيام بالسماح للمنشأة برفع عملية طلب الدعم وهذا بعد مضي تسعون يوماً، من تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية عقب إنتهاء مدة التجربة.

تحميل المنشأة تكلفة الأجول

حيث تقوم المنشأة بتحمل كافة أجور الموظف، وهذا خلال أو 3 أشهر من وقت تعيين الموظف من أول 90 يوم من وقت التسجيل في التأمينات الاجتماعية، علي أن تكون مدة التقديم علي منتج دعم عملية التوظيف من اليوم 91 إلى اليوم 180 من وقت عملية تسجيل الموظف في التأمينات.

كما أن الصندوق لم يتمكن من عملية قبول طلبات الدعم عقب مضي 180 يوم، من تسجيل العامل في التأمينات الاجتماعية موضح أن تلك التحديثات في الشروط والضوبط التى تنطبق علي طلب الدعم، والذي يكون بداية في يوم 5 من شهر سبتمبر 2023 القادم، وتستمر عملية الطلب علي حسب كافة الضوابط الماضية.

الجدير بالذكر بأن صندوق الموارد البشرية قد قام بإطلاق استراتيجية جديدة، لتلبية متغيرات سوق العمل المستمرة وتطوير الكفاءة لدي الموظفين، وتطوير برامج ومنتجات دعم التدريب والتوظيف والتمكين لمواجهة الكوادر الوطنية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
الشروط المطلوبة للتسجيل علي منفعة دعم الاسرة في عمان 2024

تسعي الحكومة في سلطنة عمان لتوفير عيشة كريمة للمواطنين، حيث قامت بإطلاق منفعة دعم الاسرة لدعم المواطنين الفقراء، وأطلقت الحكومة برنامج...

أخبار عربية
كيفية التبرع عبر خدمة فرجت منصة إحسان 1445

تم إطلاق خدمة التبرع الإلكتروني عن طريقة خدمة فرجت عبر منصة إحسان الخيرية، وهي تعتبر من أفضل الخدمات التي قامت الحكومة في المملكة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف شركة العليان بالسعودية 1445

أعلنت شركة العليان في المملكة العربية السعودية عبر البوابة الرسمية الخاضة بها، عن توفير فرص عمل لديها في 3 مدن بالسعودية، وتشمل تلك وظائف...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف جدارات 2024 الشروط المطلوبة

أعلنت أمانة الإحسان في المملكة العربية السعودية، عن توفير وظائف جدارات لعام 1445، تعتبر منصة جدارات من أفضل وأشهر المنصات الوطنية والتي...

إنفاذ أكثر من 4.5 مليار ريال حقوق تم استيفاؤها للنصف الأول من 2023