العمالة الوافدة في سلطنة عمان
العمالة الوافدة في سلطنة عمان

صرحت وزارة القوي العاملة العمانية عن الموافقة علي مشروع القرار الذي يخص كافة العاملة الوافدة، حيث اعلن المتحدث الرسمي لوزارة القوي العاملة انه سيتم الترحيل الفوري لإي وافد تنطبق علية تلك الشروط.

دي حاجة كدة من مصادرنا الموثوق فيها، حيث اكد احد المسؤولين في تصريح له من مصادر موثوقة في وزارة القوي العاملة العمانية، إن الوزارة اعلنت الموافقتها علي مشروع القرار للحد من التجاوزات الغير قانونية التي يقوم به عدد كبير من العمالة الوافدة، فمنذ قيام بعض فرق التفتيش المشتركه في مدينة مسقط واللي قامو بترحيل نحو 644 عامل اللي بتنطبق عليهم شروط المخالفات التي اصدرتها وزارة القوي العاملة والتي تم ضبطهم في عمليات البحث عن المخالفين للنظ والقوانين.
 

كما ستقوم وزارة القوي العاملة بترحيلهم الي بلدانهم مطلع الشهر القادم، ويأتي ذلك في إطار تطبيق أحكام القانون العمل في السلطنة لتنظيم سوق العمل والتأكد من  بينات كافة العمالة الوافدة.

 

ومن ناحية أخري قامت وزارة القوي العاملة العمانية بتوضيح تلك القوانين في تصريحاتها اللي اعلنتها في اكبر الصحف العمانية، إلتزام الوافدين بالقوانين والقرارات الخاصة بالعمالة الأجنبية، وعلي الوافدين والعاملين بتجديد كافة أوراقهم لتجنب الترحيلات الفورية والألتزام بكافة قوانين السلطنة.
 
 

وكمان اكدت دة في بيان للحكومة العمانية، اعنل مصدر مسؤال، أن العمالة في السلطنة قد تعدت الـ 1.79 مليون وافد ومعظمهم من العمالة الأسيوية والأجنبية والعربية علي حداً سواء، ومن ناحية أخري يبلغ عدد الأجانب 2 مليون وافد ومع التعديلات في الخطوط البيانيا يكون إجمالي عدد الوافدين في السلطنة بنحو 42% من الأجمالي العام لعدد سكان سلطنة عمان والبالغ عددهم 4.780 مليون نسمة.