غرامة مالية.. المرور السعودي يُحذر قائدين المركبات من ترك مسافة آمنة

بسنت نور - | أخبار عربية

حيث جددت منذ قليل الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية تحذيرتها لجميع قائدين المركبات، والتأكيد على أهمية المحافظة على مسافة آمنة بين جميع المركبات، وأتي ذلك من أجل المحافظة و الوقاية من الحوادث عند توقف المركبات بشكل مفاجئ، وناشدت الأدارة العامة للمرور في المملكة الجميع بأهمية أتباع التعليمات الخاصة بالمرور وذلك من خلال هذه الفترة، من أجل عدم التعرض للغرامة المالية.

ترك مسافة آمنه بين المركبات

حيث أوضح المرور السعودي عن طريق بيان هام، قد تم نشره على الحساب الرسمي على مواقع التواصل الأجتماعي المصغر “تويتر”، أكدت من خلاله الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، على أن عدم ترك سائقين المركبات مسافة آمنة بين المركبات أثناء القيادة من المخالفات المرورية الظاهرة للجميع والكثيرة.

مركبات
غرامات مالية لسائقين المركبات

الغرامة علي عدم ترك مسافة بين المركبات

  • فقد أكدت الإدارة العامة للمرور في المملكة السعودية علي أن تلك المخالفة العلنية والصريحة تتمثل في دفع غرامات مالية تتراوح ما بين 150ريال سعودي إلى 30 ريال سعودي، لذا ناشدت الحكومة الجميع بأهمية اتباع كافة تعليمات المرور الصادرة والتي قد تم الإعلان عنها في مختلف وسائل الإعلام ومن خلال حساباتها الرسمية المتنوعة على مواقع التواصل الأجتماعي المختلفة ومنها موقع تويتر.
  • ويحرص دائماً المرور السعودي في المملكة السعودية على نشر العديد من البيانات والتوضيحات التي تخص أغلب القرارات الهامة من خلال حسابه الرسمي على مواقع التوصل الاجتماعي، موقع “تويتر”، وذلك من أجل توضيح عدد كبير من المخالفات حتى لا يقع فيها سائقين المركبات من المواطنين والوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • وننصح الجميع بأهمية متابعة الحساب الرسمي لأدارة المرور في المملكة السعودية، وذلك من أجل التعرف على كل ما هو جديد، وكل ما يخص العديد من المخالفات التي قد يقع فيها المواطنين أو المقيمين من دون العلم بها، والتي ايضا قد تعرضه للغرامة المالية أو السجن.
مركبات
غرامات مالية لسائقين المركبات

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
105 مشاركة

نانسي نبيل صحفية إلكترونية أعمل محررة بموقع صحيفة الإقتصادي منذ سنوات، مٌلمة بالشؤون والأخبار المصرية والخليجية، هوايتي الكتابة والتدوين.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التبرع عبر خدمة فرجت منصة إحسان 1445

تم إطلاق خدمة التبرع الإلكتروني عن طريقة خدمة فرجت عبر منصة إحسان الخيرية، وهي تعتبر من أفضل الخدمات التي قامت الحكومة في المملكة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف شركة العليان بالسعودية 1445

أعلنت شركة العليان في المملكة العربية السعودية عبر البوابة الرسمية الخاضة بها، عن توفير فرص عمل لديها في 3 مدن بالسعودية، وتشمل تلك وظائف...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف جدارات 2024 الشروط المطلوبة

أعلنت أمانة الإحسان في المملكة العربية السعودية، عن توفير وظائف جدارات لعام 1445، تعتبر منصة جدارات من أفضل وأشهر المنصات الوطنية والتي...

أخبار عربية
أسعار تذاكر رحلات النقل الجماعي الجديدة في السعودية 2024/1445

عملت السلطات السعودية مع وزارة النقل، على تغيير قائمة أسعار تذاكر رحلات النقل الجماعي أو النقل العام، من أجل تلبية احتياج المواطنين في...

وزارة الدفاع السعودي تعلن عن فتح باب التجنيد الموحد للرجال والنساء1444