قرار ملكي سعودي هام بشأن توظيف المواطنين السعوديين

قرار سعودي هام بشأن توظيف المغتربين ، وايضا المواطنين السعوديين ، قدم أوراقك الآن للحصول على وظائف مهمة ومناسبة لكل فئة .

حيث قد قال البنك المركزي السعودي يوم الاحد ، إنه يحب على المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية توظيف مواطنين سعوديين لشغل مناصب قيادية وتنفيذية في مكاتبها.

وإذا استأجروا أجانب فسيتعين عليها توضيح السبب للجهة المنظمة، وذلك ضمن حملة حكومية تقوم بها المملكة العربية السعودية لاستبدال العمال المغتربين بمواطنين سعوديين في المملكة وتقليل العمالة الأجنبية.

ومن هنا فقد قالت هيئة النقد العربي السعودي ، ان هذه الخطوة تأتي كجزء من جهود مؤسسة النقد العربي السعودي لتأميم المراكز القيادية في المؤسسات المالية الخاضعة لولايتها وفقاً لرؤية 2030 الخاصة بولي العهد محمد بن سلمان لتطوير المملكة.

حيث أن رؤية 2030 هي برنامج للإصلاحات الاقتصادية ، والتي تهدف إلى فصل الاقتصاد السعودي عن عائدات النفط وزيادة فرص العمل للمواطنين السعوديين ، كما تعتبر هذه الخطوة جزءاً من الحملة الحكومية السعودية ، الأوسع لاستبدال العمال المغتربين بمواطنين سعوديين.

ومن جانب اخر فقد عملت المملكة علي تطوير قطاع مالي متنوع وفاعل، لدعم تنمية الإقتصاد الوطني وتنويع مصادر دخله، وتحفيز الادخار والتمويل والاستثمار .

وذلك من خلال تطوير وتعميق مؤسسات القطاع المالي وتطوير السوق المالية السعودية لتكوين سوقا مالية متقدمة، بما لا يتعارض مع الأهداف الاستراتيجية للحفاظ على استقرار ومتانة القطاع المالي.