شروط المصالحة مع قطر
شروط المصالحة مع قطر

الاقتصادي الدوحة الآن .. حيث قد اعلنت امارة قطر علي لسان وزير خارجيتها ، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، انهه قد تم وبشكل رسمي انتهاء المقاطعة مع المملكة العربية السعودية ، ووكل الخيارات مفتوجة أمم دولة الإمارات ومملكة البحرين ، بعد تعهدنا بتلبية جميع الشروط المتفق عليها سلفا .

الاقتصادي الدوحة الآن .. ومن خلال تسجيل فيديو تم تداولة علي جميع المواقع الاخبارية ، وصفحات التواصل الاجتماعي ، فقد قال وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

إن دولة قطر والمملكة العربية السعودية قد اتفقتا على المبادئ الأساسية علي ازله جميع العوائق وانهاء الخلاف القائم بين الدولتين ، ونحن الان أبوابنا مفتوحة للحوار مع كافة الاطراف الاخري .

قطر تعلن انتهاء المقاطعة مع السعودية بهذه الشروط

وبدورة فقد أضاف الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، في لقاء مع قناة الجزيرة  القطرية قد بثته كاملا، أنه من المبكر الحديث عن تقدم حقيقي في الحوار مع المملكة العربية السعودية، وما تحقق هو فتح قناة بين الدوحة والرياض، معربا عن أمل امارة قطر أن تكون هذه القناة بوابة لقنوات أخرى مع دولة الإمارات ومملكة البحرين .

وقد جاء الحديث بشأن ما تم الاتفاق عليه مع السعوديين إلى الآن ، فقد أوضح الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن ، كلا الطرفين القطري والسعودي اتفقا على الأمور الأساسية والجوهرية المتعلقة بسيادة الدول، وحسن الجوار ووحدة مجلس التعاون الخليجي، أما بقية التفاصيل فلم تبحث حتى الآن .

ومن خلالة فقد نوه الوزير القطري بأن ، الأزمة استمرت لوقت طويل، ولذلك فإن حلها قد يستغرق بعض الوقت، ويحتاج لمباحثات من الأفضل أن تبقى طي الكتمان إلى حين نضوجها والكشف عنها لشعوب المنطقة ، وايضا فقد قال إن ، أبواب الدوحة مفتوحة منذ اليوم الأول للحوار مع الجميع بما فيهم البحرين والإمارات، لكن القناة المفتوحة الآن هي مع الرياض فقط".

وزير الخارجية القطري تعلن انتهاء المقاطعة مع السعودية

حيث قد قال وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن قطر والسعودية ، لقد اتفقتا على المبادئ الأساسية وأبوابنا مفتوحة للحوار ، وأضاف آل ثاني، في لقاء مع قناة الجزيرة القطرية.

بثته كاملا، أنه من المبكر الحديث عن تقدم حقيقي في الحوار مع السعودية، وما تحقق هو فتح قناة بين الدوحة والرياض، معربا عن أمل قطر أن تكون هذه القناة بوابة لقنوات أخرى مع الإمارات ومملكة البحرين.

وللعلم فقد قطعت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ومملكة البحرين إلى جانب جمهورية مصر العربية ، جميع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر في يونيو/ حزيران من عام 2017، متهمة إياها بدعم الإرهاب، فيما تنفي الدوحة تلك الاتهامات.