التأشيرة الالكترونية في قطر

التأشيرة الالكترونية ، حيثُ أعلنت الحكومة القطرية أنها سوف تبدأ في منح تأشيرات الزيارة خلال ثمانية وأربعون ساعة عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالتأشيرات بجميع أنواعها وحددت موعد لاستلام تلك التأشيرة.

قامت وزارة الداخلية القطرية، صباح اليوم الثلاثاء بالأعلان عبر مؤتمر صحفي صباح اليوم من خلا منصة تأشيرات قطر الخاصة بــ التأشيرة الالكترونية عبر الشبكة العنكبوتية الانترنت ومنصات التواصل الإجتماعي المختلفة ، في الحديث عن تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول والزيارة الي قطر لكافة المغتربين.

موعد صدور التأشيرة الالكترونية ومدة صدور التأشيرة الألكتورنية

وفي سياق متصل فقد أعلنت ااحكومة القطرية أنة يمكن الي أي زائر أن يقوم بتعبة طلب تأشيرة الكترونية ، وسوف يتم أصدارها فيخلال ثمانية وأربعون ساعة  من تاريخ استلام الطلب مستوفياً الشروط.


من جانبة فقد تحدث في ذلك السياق مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام الرائد عبد الله خليفة المهندي، خلال مؤتمر صحفي أقيم صباح اليوم ، إنّ "حركة الدخول والخروج في تأشيرة الزيارة الي دولة قطر سوف تشهد خلال الفترة المقبلة نموًا كبيراً للغاية ، وفي الوقت الحالي هناك أكثر من تسعون دولة يحصل مواطنوها على تأشيرات فورية عند دخولهم مطار حمد الدولي".

وفي ذلك الصدد فأن منصة "بوابة تأشيرات قطر" تتيح في الوقت الحالي الحصول على تأشيرات الأعمال والاستثمار ومختلف أنواع الفعاليات التي تشهدها الإراضي القطرية ، وخصوصاً الفعاليات الرياضية مثل بطولتي "كأس الخليج العربي" و"كأس العالم للأندية"، وصولا إلى الحدث الرياضي الأهم وهو مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022.

علي الجانب الأخر فتتضمن خطوات طلب الحصول على التأشيرة الالكترونية التي تمتد صلاحيتها إلى ثلاثين يوما قابلة للتجديد لمدة أخرى، التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني، وإدخال بيانات الطلب، وإرفاق المستندات المطلوبة، والتي تشمل صورة من الصفحة الرئيسية لجواز السفر متضمنة المعلومات والبيانات الشخصية لمقدم الطلب وصورته، وصورة من تذكرة الطيران، وصورة من مستند متعلق بحجز الفندق أو مكان إقامة مقدم الطلب في قطر.

من ناحيتة فقد تحدث في ذلك السياق المهندي إنه "يتعين على مقدم الطلب إلكترونيا تقديمه قبل السفر بتسعون يوما كحد أقصى وأربعة  أيام كحد أدنى، ويجب أن يكون جواز سفره صالحا لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ الدخول إلى قطر، وأن الخدمة في الوقت الحالي لا يمكن استخدامها للحصول على تأشيرة للأطفال المسجلين على جوازات سفر والديهم".


علي الجانب الأخر  فقد أكد مدير إدارة النظم الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لدي مشروع كاس العالم الذي سوف ينطلق فاعليتة 2022، المقدم جاسم عبد الرحيم السيد، أن "أفتتاح بوابة تأشيرات قطر يعد من الإنجازات المهمة التي حققتها وزارة الداخلية من خلال التنسيق مع الجهات المختصة كإدارة الخدمات المساندة للاستقدام بجميع الأدارات العامة الخاصة بالجوازات والهجرة ، واللجنة الأمنية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، واللجنة الأولمبية القطرية".

من جانبة فقد أضاف أنّ "أهم مميزات هذه الخدمة تتمثل في سرعة صدور التأشيرات من جميع دول العالم دون استثناء، مما يتيح الفرصة لجميع الزائرين والمشجعين من جميع دول العالم للقدوم إلى الدوحة للمشاركة في الفعاليات المختلفة والأحداث الرياضية الكبيرة مثل كأس العام الذي سوف يقام في قطر عام 2022.