محادثات إماراتية مصرية تؤكد علي أهمية تعزيز العمل العربي الاشتراكي

جاءت محادثات الرئيس الإماراتي الشيخ " محمد بن زايد " ، ورئيس جمهورية مصر العربية " عبد الفتاح السيسي " ، في مدينة أبو ظبي بالتأكيد علي مواصلة التشاور الأخوي بين الدولتين، وعلي أهمية تعزيز العمل العربي المشترك، حيث جاء هذا في ظل الظروف والتحديات الإقليمية والدولية، من أجل ضمان الحفاظ علي أمن المنطقة وتحقيق التنمية والازدهار للشعبين.

محادثات إماراتية مصرية لتعزيز العمل العربي المشترك

حيث قام الشيخ " محمد بن زايد " مع الرئيس " عبد الفتاح السيسي " ، خلال لقائهم والذي أجرى في قصر الشاطئ، بمناقشة عدد من القضايا والمستندات محل الاهتمام الاشتراكي، ومناقشة آخر مستجدات الساحة الإقليمية والدولية، والقيام بتبادل وجهات النظر بخصوصها، حيث أكدا علي أهمية العمل من أجل إيجاد حلول سلمية للأزمات في المنطقة، حيث جاء هذا من خلال الحوار الدبلوماسي ليعزز أسس السلام والاستقرار الإقليمي.

بينما شهد اللقاء البحث في العلاقات الشقيقة، والتى تجمع البلدين وكافة جوانب التعاون والعمل الاشتراكي، في كافة المجالات ليخدم مصالحها المشتركة، وهذا من أجل تحقيق تطلعات الشعبين للتنمية والأزدهار المستمر، كما استعرضت البلدين مسارات التعاون، وخاصةً في كافة القطاعات والمجالات الحيوية التنموية والاقتصادية والاستثمارية، والقيام بتحقيق الفرص الواعدة من أجل توسيع آفاقها، لتحقيق المصالح المتبادلة بين الدولتين.

اتفاقية الأمم المتحدة

وتطرق اللقاء إلى مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (cop 28) الذي تستضيفه الدولة نهاية العام الحالي، وأهميته في مواصلة دفع العمل المناخي الجماعي المشترك، خصوصاً في مجالات الاستدامة والحفاظ على موارد البيئة بما يعود بالخير والنماء على الجميع، ويسهم في تحقيق مستقبل أفضل للإنسانية.

كما تطرق اللقاء لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، من أجل تغيير المناخ الذي تستضيفه الدولة في نهاية عام 2023 الجاري، و علي أهمية دفع العمل المناخي الاشتراكي خاصةً في مجالات الاستدامة، وأيضاً الحفاظ علي موارد البيئة بما يعوض بالخير علي الشعبين، ويقوم بمساهم تحقيق مستقبل واعد من أجل الإنسانية، بينما رحب الشيخ " محمد بن زايد " خلال لقاءه بالرئيس " عبد الفتاح السيسي " ، والذي قام بتهنئته بالإنجاز التى حققته دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الفضاء، وجاء هذا من خلال إنجاز أطول مهمة عربية فضائية في تاريخ الوطن العربي أجمع.

ورافقه للسلام على رواد الفضاء الإمارتين علي أرض المطار، والذي أٌقيم فيه حفلة استقبال رسمي وشعبي من أجل عودة رائد الفضاء " سلطان النيادي " إلى بلاده، بينما قام " عبد الفتاح السيسي " بتهنئة فريق العمل علي تلك الإنجاز الذي قام " رائد " بتحقيقه، حيث أكد بأن تلك الإنجاز كان مصدر خر بالنسبة لكل عربي، متمنياً المزيد من التقدم والازدهار في كافة المجالات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
الشروط المطلوبة للتسجيل علي منفعة دعم الاسرة في عمان 2024

تسعي الحكومة في سلطنة عمان لتوفير عيشة كريمة للمواطنين، حيث قامت بإطلاق منفعة دعم الاسرة لدعم المواطنين الفقراء، وأطلقت الحكومة برنامج...

أخبار عربية
كيفية التبرع عبر خدمة فرجت منصة إحسان 1445

تم إطلاق خدمة التبرع الإلكتروني عن طريقة خدمة فرجت عبر منصة إحسان الخيرية، وهي تعتبر من أفضل الخدمات التي قامت الحكومة في المملكة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف شركة العليان بالسعودية 1445

أعلنت شركة العليان في المملكة العربية السعودية عبر البوابة الرسمية الخاضة بها، عن توفير فرص عمل لديها في 3 مدن بالسعودية، وتشمل تلك وظائف...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف جدارات 2024 الشروط المطلوبة

أعلنت أمانة الإحسان في المملكة العربية السعودية، عن توفير وظائف جدارات لعام 1445، تعتبر منصة جدارات من أفضل وأشهر المنصات الوطنية والتي...

وزراء خارجية دول الخليج يبحثان تعزيز التعاون الاشتراكي