السعودية: حُكم على 18 شخصًا بالسجن فيهم مسؤولون حكوميون متهمون بالفساد
السعودية: حُكم على 18 شخصًا بالسجن فيهم مسؤولون حكوميون متهمون بالفساد

السعودية - لاشك ان اسهانات المير محمد بن سلمان في القضاء علي الفساد في المملكة العربية السعودية ، تأخذ منعطف جديد منذ تولية المسؤلية خلفا لابن نايف ، والان يوجه تهما لـ 18 شخصًا فيهم مسؤولون حكوميون كبار بالفساد .

السعودية - حيث قد أفادت وكالة الأنباء السعودية أن 18 شخصًا ، بمن فيهم المسؤولون الحكوميون وموظفو القطاع الخاص ، حكم عليهم بالسجن لمدة تصل إلى ستة عشر عامًا بتهمة الرشوة والتزوير وإساءة استخدام النفوذ. الأحكام هي جزء من حملة مثيرة للجدل لمكافحة الفساد ، دافع عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، ووصفها بأنها “علاج للصدمة”.

قضية فساد كبري يكتشفها ولي العهد في السعودية

حيث قد أدانت المملكة العربية السعودية 18 شخصًا ، بينهم مسؤولون حكوميون وموظفو القطاع الخاص ، بالرشوة والتزوير وإساءة استخدام النفوذ ، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية يوم الثلاثاء.

وقد قالت الوكالة إن الأحكام صدرت بعد تحقيقات النيابة العامة ، والتي قدمت “أدلة قوية” على ارتكاب هذه الجرائم ، حكم على المدانين بالسجن لمدة تصل إلى 16 عامًا ، بالإضافة إلى غرامات تتجاوز أربعة ملايين ريال (1.07 مليون دولار).

قضية فساد جديدة في السعودية علي خلفية فساد الامراء

قدم تقرير رسمي بعض التفاصيل عن القضية التي أدينوا فيها ، مشيرًا إلى أن أحدهم كان ، مسؤولًا كان في مناصب تنفيذية وتلقى رشاوى وامتيازات ومزايا كرشوة من رجل أعمال ، وأضاف التقرير أنه تم الحكم على عدد من الموظفين الذين يعملون مع المسؤول ورجل الأعمال بالسجن والغرامات.

الحكم على 18 شخصًا بالسجن فيهم مسؤولون حكوميون كبار بالسعودية

وقد تعهد الرئيس الجديد للجنة الوطنية لمكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية في أغسطس / آب بالقضاء على الفساد بين موظفي الحكومة بعد حملة كبرى منذ عامين ، شارك فيها الأمراء والوزراء وكبار رجال الأعمال ، والتي أثارت قلق بعض المستثمرين الأجانب.

ومن هنا فقد دافع الأمير محمد بن سلمان ، ولي عهد المملكة ، عن حملة مكافحة الفساد ووصفها بأنها “علاج للصدمة” حيث حاول إصلاح أكبر اقتصاد في العالم العربي وتغيير وجه الحياة في المجتمع السعودي ، يقول منتقدو ولي العهد السعودي إن الحملة هي عرض للقوة وتهديد للمنافسيين السياسيين في المملكة العربية السعودية.