مداهمات في تونس على خلفية ملف التآمر على أمن الدولة

قام قاضي التحقيق في القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس، بإصدار إنابة قضائية من أجل الوحدة الوطنية والبحث في جرائم الإرهاب، وأيضاً الجرائم الماسة بسلامة الوطن في العاصمة تونس، حيث جاء هذا بعد رفض طلب الطعن علي قرار تمديد الاعتقال التحفظي، وهذا خلال 4 أشهر إضافية في حق المتهمين الموقوفين علي ذمة قضية التآمر علي أمن الدولة.

ملف التآمر على أمن الدولة يفتح مرة أخرى في تونس

صرح المستشار السياسي " رياض الغنوشي " لرئيس حركة النهضة " راشد الغنوشي " ، بأنه كان من الأشخاص المستهدفة بالتفتيش وتم بالأمس يوم الجمعة الموافق 22 من شهر سبتمبر، تفتيش منزله من خلال فرقة مقاومة الإرهاب، حيث تم اصطحابه إلى مقر الفرقة من أجل التوقيع علي محضر المداهمة قبل أن يتم إخلاء سبيله، ونشر عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

قال مرة أخرى يتم توظيف أجهزة الدولة والتى أنفقت عليها المجموعة الوطنية بشكل كبير، وهذا من أجل حماية البلاد من المخاطر الإرهابية، وسوف يتم توظيف تلك الأجهزة من أجل تصفية خصوم سياسيين والذي يكون سلاحهم الوحيد كلمة، كما انتقد إخضاع المعارضين السياسيين من أجل مقاومة الإرهاب، والتنكيل بهم والانتقام منهم كما أن تلك التوجه يقوم بهدم كافة المكاسب الوطنية، ويقوم بنقص الحيادية وحرفية تلك المؤانسسات.

أمن الدولة

يشير إلى حماية الدولة ومواطنيها من التهديدات الداخلية والخارجية التي تهدد استقرارها وسيادتها، ويعتبر من أحد أهم أولويات الحكومات ويتطلب تنفيذ إجراءات أمنية واستخدام قوة الدولة للحفاظ على النظام والأمن العام، كما تشمل تهديدات أمن الدولة عادةً التحديات الأمنية السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية، و تكون تلك التهديدات من جماعات إرهابية أو ميليشيات مسلحة أو دول أخرى تهدف إلى العداء أو العدوان على الدولة، وقد تشمل أيضاً التهديدات السيبرانية والتجسس والتخريب الإلكتروني على الأنظمة الحكومية والبنية التحتية الحيوية.تتخذ الحكومات إجراءات وسياسات متعددة تشمل:

  • الدفاع العسكري: كما تشمل تطوير وصيانة القوات المسلحة والقيام بالتحضير للدفاع عن الدولة في حالة الحروب أو التهديدات العسكرية.
  • الاستخبارات: وتجميع المعلومات وتحليلها للكشف عن التهديدات المحتملة والتحقق من مصداقية المعلومات وتقديم التوصيات الاستراتيجية للحكومة.
  • الأمن الحدودي: وحماية الحدود الوطنية ومنع التسلل غير المشروع للأشخاص أو السلع غير المرغوب فيها، وتنفيذ إجراءات الجمارك والهجرة.
  • مكافحة الإرهاب: يقوم بالتصدي للجماعات الإرهابية والتحقق من تمويلها ومنع تنفيذ هجمات إرهابية ومحاسبة المتورطين.
  • الأمن السيبراني: يقوم بحماية البنية التحتية الحيوية والمعلومات الحكومية من هجمات القرصنة الإلكترونية والتجسس السيبراني.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التقديم على سيارات المعاقين 2024 والشروط المطلوبة

أطلقت الحكومة المصرية مبادرة من أجل التقديم على سيارات المعاقين 2024 لأصحاب ذوي الهمم، حيث جاء هذا من أجل تحسين حياتهم المعيشية ومساعدتهم...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في منصة أجير الإلكترونية لموسم الحج 1445

تعتبر منصة أجير الإلكترونية من أشهر المنصات المتوفرة في المملكة العربية السعودية، وتقوم بتنظيم وإدارة العملية الوظيفية وتقوم أيضاص...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف الراجحي بالسعودية 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان عن وظائف الراجحى فى المملكة العربية السعودية للجنسين، وتم تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص بالمصرف للتقديم عليه، وهو يعتبر واحد...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف جامعة أم القرى 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من قبل جامعة أم القرى فى المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على العديد من الوظائف الشاغرة لديها فى عدد من التخصصات...

الجزائر تحذر من تهديد «جيوش إرهابية» في منطقة الساحل الأفريقي