أيام قرطاج السينمائية يجتذب صناع السينما

مهرجان أيام قرطاج السينمائية يجتذب الهديد من صناع السينما العرب ، وتم رفع الفيلم التونسي نورة تحلم من العرض .

حيث قد رفع العرض الأول للفيلم التونسى نورة تحلم  ضمن فعاليات المسابقة الرسمية للدورة الثالثة والخمسون من أيام قرطاج السينمائية شعار كامل العدد أمس الأول.

حيث قد حضره أسرة الفيلم كاملة حتى التقنيون منهم والأطفال الصغار الذين ظهروا به، وكل الممثلين سواء أدوار رئيسية أو ثانوية، خاصة أن العرض كان الأول للفيلم فى بلده تونس، بعد مشاركته فى عدة مهرجانات عربية ودولية - منها الجونة السينمائى - حيث حصد اربع  جوائز، اثنتان تمثيل نسائى لهند صبرى وأفضل فيلم، وجائزة تمثيل رجالى للطفى العبدلى.

حيث قد عرض الفيلم فى ثانى عرض له بأيام قرطاج السينمائية أمس، وحضره أيضا عدد كبير من الفنانين التوانسة والعرب والأفارقة المشاركين بأفلامهم فى «قرطاج»، بالإضافة إلى عدد كبير من الجمهور العادى الذى حرص على شراء التذاكر وحجزها قبل العرض بعدة أيام.

ومن هنا فقد تألقت بطلة الفيلم الفنانة هند صبرى بين الحضور بفستان من تصميم هونايدية، الفيلم تأليف وإخراج هند بو جمعة ويشارك فى بطولته لطفى العبدلى وحكيم بومسعودى وإيمان الشريف وجمال ساسى وسيف ظريف.

وايضا فقد حضر الفنان سيد رجب والمخرج شادى فؤاد العرض العالمى الأول لفيلمهما حبيب ضمن الأفلام المشاركة فى مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان أيام قرطاج السينمائية، ونال الفيلم تصفيق الجمهور التونسى الذى عبر عن إعجابه بالفيلم الذى تدور أحداثه حول حبيب.

وهو حلاق فى أواخر الستينيات من عمره يعمل بصالون الحلاقة الخاص به، يكسر روتين يومه الطبيعى بمحاولة تنفيذ طلب غريب من زوجته، وخلال رحلته يتضح العديد من الصراعات النفسية التى يخوضها، ويشارك فى بطولة الفيلم سلوى محمد على وعلى صبحى، وهو من تأليف وإخراج شادى فؤاد.

وقد شهد المهرجان أيضا ضمن فعالياته العرض العربى الأول من قبل النقاد والسينمائيين والجمهور لفيلم «سيدة البحر» للمخرجة شهد الأمين، ليحظى الفيلم بعرض كامل العدد فى حضور مؤلفته ومخرجته السعودية شهد الأمين والمنتج التنفيذى محمد الدراجى، وبطلة الفيلم بسيمة حجّار، وعقب انتهائه، حاز الفيلم ردود أفعال إيجابية من قبل النقاد والجمهور.

وقد عبّرت المخرجة شهد الأمين عن سعادتها بردود الأفعال ومشاركتها هذه التجربة لأول مرة مع الجماهير العربية، كما تمنت وصول رسالة الفيلم لكل الوطن العربى.