موعد اليوم الوطني للإمارات و مظاهر الاحتفال بالدوله

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 2022 الذي يوافق 2 ديسمبر 2022 وهذه المناسبة تجلب دائمًا العديد من المكافآت والمفاجآت لأبناء الإمارات و من ضمنها قرار أعفاء 1214 مواطنًا من ديون تزيد قيمتها على 536 مليونا و 230 ألف درهم

ذكرى اليوم الوطني لدوله الإمارات

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بعيدها الوطني الـ 51 في الثاني من ديسمبر 2022 وهذا اليوم هو عطلة رسمية لجميع المدارس والشركات حيث تحرص الدولة على تزيين الشوارع والمنازل ومعظم المؤسسات ترفع علم الدولة وتملأ الفراغ. ضع أجمل أنواع الديكورات للاحتفال بهذا اليوم الكبير حيث توجد العديد من الأنشطة الترفيهية ، مع الألعاب النارية المدهشة ، وفي هذه المناسبة يقوم المواطنون أيضًا بتزيين السيارات والخروج في المسيرات للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

أسباب الاحتفال باليوم الوطني

كما يعود سبب إنشاء وإحياء اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر من كل عام إلى إعلان الدولة توحيدها وإقامة دولة مستقلة لها في الثاني من ديسمبر عام 1971 م. يتكون الاتحاد من ست إمارات هي "أبو ظبي ، دبي ، الشارقة ، عجمان ، الفجيرة ، أم القيوين".

وبعدها انضمت إليهم رأس الخيمة في 10/2/1972 وبذلك اكتملت الامارات السبع وهي دولة الإمارات القائمة حتى الآن، وهي تعتبر أهم أيام العطلات و الاجازات الرسميه

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني الاماراتى

  • اولا احتفال مدينة زايد الرياضية باليوم الوطني بعمل فاعلية رسمية في استاد المدينة الرياضية بزايد في أبو ظبي.
  • وعمل عدد من الاحتفالات التراثية الخاصة باليوم الوطني والتي تشمل عروض ورقصات من الفلكلور الشعبي الإماراتي منها الحربية والعيالة.
  • وعروض الألعاب النارية التي ينظمها قصر الامارات وتشمل الألعاب ألوان علم دولة الإمارات التي تزين القصر.
  • وعمل احتفالية كبرى في جزيرة المارية والتي تشمل عروض متعددة وأنشطة مختلفة منها النقش بالحناء والرسم على الوجه.
  • واحتفالية مهرجان الوثبة والذي يشارك به عدد من القبائل الإماراتية من كافة أنحاء الدولة، ويشمل عروض للألعاب النارية والخيل والموسيقي العسكرية التراثية.
  • وعمل العديد من العروض الترويجية التي تتنافس بها المتاجر والمعارض والشركات الكبرى بداخل دولة الإمارات بخصومات رهيبة لتشجيع المواطنين على شراء طلباتهم بتلك المناسبة العظيمة بتخفيضات وخصومات رهيبة.
  • واحتفال الأماكن التاريخية والتراثية بعمل المزيد من العروض والأغاني التي توضح التراث الخاصة بدولة الإمارات.
  • وتمتلئ الكافيهات والمطاعم بالمواطنين الذين يخرجون في هذا اليوم والممثل عطلة رسمية من أجل الاستمتاع برؤية العروض والاستعراضات والألعاب النارية.